حققت الأميركية ​جيسيكا بيغولا​ فوزا ساحقا على البولندية ​ايغا شفيونتيك​ المصنفة أولى عالميا 6-2 و6-2 قبل ان يتغلب ​فرنسيس تيافو​ على ​كاسبر زوك​ 6-3 و6-3 ليصبح المنتخب الأميركي على مشارف التأهل الى نهائي ​كأس يونايتد لكرة المضرب​ الجديدة للمنتخبات المختلطة والاعدادية لبطولة استراليا المفتوحة.

وقالت بيغولا المصنفة ثالثة عالميا: "خضت هنا العديد من المباريات في ظروف مناخية مختلفة لكني شعرت بأنها كانت الأسرع هنا. أعتقد بأني قمت بعمل جيد من خلال اللعب بقتالية والارسال بذكاء والتصدي للضربات الخلفية بشكل جيد ايضا".

ودخلت شفيونتيك المباراة مرشحة للفوز لا سيما بأنها فازت على بيغولا اربع مرات العام الماضي بينها في بطولتي رولان غاروس وفلاشينغ ميدوز في طريقها للتتويج بطلة فيهما.

بعدها مباشرة، عزز تيافو من تقدم منتخب ​الولايات المتحدة​ من خلال فوزه السهل على زوك. وكان من المتوقع ان يواجه تيافو دانيال ميشالسكي لكن الاخير انسحب بداعي المرض.

وعلق تيافو على المباراة بعد تحقيقه فوزه السابع منذ مطلع العام الحالي في مباريات الفردي والزوجي قوله "مستواي عال جدا في الوقت الحالي وكنت اريد تقديم عرض جيد امام هذا الجمهور".

ويستطيع المنتخب الأميركي حسم النتيجة نهائيا في صالحه خلال مباراتي السبت التي تجمع تايلور فريتس مع روبرت هوركاش من جهة، وماديسون كيز مع ماغدا لينيت من جهة اخرى.