قادت ايغا شفيونتيك الفريق البولندي للتأهل إلى الدور نصف النهائي ببطولة كأس يونايتد لفرق التنس المختلطة بعدما تألقت في منافسات الفردي والزوجي خلال المواجهة امام إيطاليا.

كانت بولندا قد تأخرت بعد فوز الإيطالي لورينزو موسيتي وماتيو بيريتيني على الثنائي دانييل ميشالسكي وهوبرت هركاتش، على الترتيب، في مباراتي فردي الرجال.

وبعدها تعادل الفريق البولندي بتغلب شفيونتيك وماغدا لينيت على مارتينا تريفيسان ولوسيا برونزيتي في مبارتي فردي السيدات .

وتأجل حسم المواجهة بذلك إلى مباراة الزوجي المختلط، التي شهدت فوز شفيونتيك وهركاتش على موسيتي وكاميلا روساتيلو6-1 و 6-2 .

ورغم الهزيمة، تأهل الفريق الإيطالي إلى المربع الذهبي أيضا باعتباره صاحب أفضل سجل من الخاسرين في النهائيات.

كذلك تغلب الفريق الأميركي على نظيره البريطاني 4-1

وتغلبت الاميركية ماديسون كيز على كاتي سوان كما تغلبت جيسيكا بيغولا على هاريت دارت بعد أن شهدت منافسات فردي الرجال فوز البريطاني كاميرون نوري على تايلور فريتز في مباراة استمرت لثلاث مجموعات.

وحول الأميركي فرانسيس تيافوي تأخره بمجموعة أمام دان ايفانز إلى الفوز بنتيجة 3-6 و 7 - 5 و 6-3 ليحسم فوز أميركا، ثم عزز الثنائي بيغولا وفريتز تفوق الفريق الأميركي بالفوز في مباراة الزوجي المختلط أمام دارت وايفانز.

وفي المواجهة الثالثة تغلب اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس على الكرواتي بورنا تشوريتش 6-0 و6 -7 و 7-5 ،بينما تغلبت الكرواتية دونا فيكيتش على اليونانية ديسبينا باباميتشايل 6-2 و 6-0 .

وقادت ماريا ساكاري اليونان للتقدم على كرواتيا 2 -1 إثر فوزها على بترا مارتيتش 6-3 و 6-3 ،لكن بورنا جوجو تعادل لكرواتيا بفوزه على ستيفانوس ساكيلاريديس .

وبعدها حسم الفريق اليوناني فوزه عبر مباراة الزوجي المختلط حيث تغلب الثنائي ساكاري وتسيتسيباس على مارتيتش وجوجو 7-6 و 7-6 و 6-4 .

وتلتقي اليونان مع إيطاليا في المربع الذهبي، بينما تجمع المواجهة الأخرى بين بولندا والولايات المتحدة، وستنطلق المواجهتان يوم الجمعة في سيدني.