ربطت تقارير صحافية إسبانية اللاعب البرتغالي ​كريستيانو ​رونالدو​​ بالإصرار على وضع بند مثير في تعاقده مع إدارة ​​النصر​ السعودي​.
رونالدو وضع بندا خاصا يتيح له الرحيل عن صفوف النصر عقب نهاية الموسم الحالي في حال أراد العودة من جديد للملاعب الأوروبية في الصيف المقبل.
رونالدو قد يُفكر في الانتقال لنادي ​​نيوكاسل​ يونايتد​ الانكليزي وذلك في حال نجح الفريق في التأهل للنسخة المقبلة من دوري ابطال اوروبا.

الليغ 1: لانس يلحق الهزيمة الاولى بباريس سان جيرمان

ضمن فعاليات الاسبوع 17 من الليغ 1 الفرنسيةحقق نادي ​لانس​ ما عجز عنه العديد من الاندية بعد ان هزم نادي ​باريس سان جيرمان​ بنتيجة 3 - 1 في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب بوليرت ديليليس.


البريمييرليغ: تعادل تشيلسي وخسارة توتنهام امام استون فيلا

ضمن منافسات الجولة الـ 18 من ​الدوري الانكليزي الممتاز​،اكتفى فريق ​تشيلسي​ بالتعادل الايجابي خلال المباراة التي استضافه بها فريق نوتنغهام فورست على ملعب سيتي غراوند، وكانت قد انتهت بواقع 1 - 1 وخسر توتنهام هوتسبيرز وبواقع 2-0 امام استون فيلا.


NBA: ممفيس يحقق الفوز امام ساكرامنتو كينغز
ضمن منافسات ​دوري كرة السلة الأميركية​ للمحترفين "NBA" تمكّن ​ممفيس غريزليس​ من تحقيق الفوز على حساب ساكرامنتو كينغز بنتيجة 118-108 (المجموعة الغربية).

غوارديولا يحدد التوقيت الذي سيرحل به عن السيتي
تحدث الإسباني بيب ​غوارديولا​ المدير الفني لمانشستر سيتي عن عقده مع السيتيزنس الممتد حتى صيف 2025.
وقال غوارديولا: "في اللحظة التي أشعر فيها أن هناك خطأ ما سأستقيل أو لن أجدد عقدي".
وأضاف: "لن أبق مثل فيرغسون أو فينغر، العقد مجرد قطعة من الورق لقد مددت التزامي مع النادي، لأنني أشعر أن الفريق لا يزال قادرا على فعل شيء تحت قيادتي".


متفرقات:
-اوضحت مصادر صحفية فرنسية ان ​​ديان لوفرين​​ لاعب ​زينيت سان بطرسبرغ​ الروسي يقترب من الانضمام لفريق ​ليون​.


-سترلينغ بهدفه امام نوتنينغهام وصل إلى هدفه رقم 50 في البريمييرليغ خارج الديار وهو في عمر 28 عامًا و24 يومًا وهناك 3 لاعبين فقط وصلوا إلى هذا الرقم في عمر أقل وهم مايكل أوين وهاري كاين وواين روني.

-أفادت شبكة توتو ميركاتو أن أربعة أندية إيطالية ترغب في التعاقد مع النجم الاسباني ​ايسكو​ في الفترة المقبلة.
وأشارت الشبكة إلى أن أندية سالرنيتانا وفيورنتينا و​روما​ و​لاتسيو​ تسعى إلى ضم اللاعب السابق لريال مديد في الميركاتو الشتوي.


في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 02-1-2023 :

كرة القدم :
​الدوري الانكليزي​:
برينتفورد 19:30 ليفربول

​الدوري الفرنسي​:
ستراسبورغ 16:00 تروا
ليل 18:00 ستاد ريمس
مونبلييه 20:00 مارسيليا
رين 22:00 نيس