توفي​​ بيليه​​ أسطورة ​البرازيل​، عن عمر ناهز 82 عاما، بعد صراع طويل مع المرض واعلنت صحيفة ميرور البريطانية، في نبأ عاجل، وفاة الأسطورة البرازيلي بعد صراع مع مرض سرطان القولون.
ويعد بيليه هو أبرز أساطير كرة القدم وأشهرهم برفقة الراحل الأرجنتيني ​دييغو مارادونا​، حيث حقق الكثير من الإنجازات مع منتخب بلاده البرازيلي، بعدما توج بلقب كأس العالم 3 مرات.

سانتوس يعلن عن تفاصيل دفن الاسطورة بيليه

أعلن نادي​ سانتوس​ البرازيلي تفاصيل مراسم جنازة أسطورةكرة القدم البرازيلي​ بيليه​، الذي رحل أمس الخميس، عن عمر ناهز 82 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.
وتبدأ مراسم الوداع بإلقاء النظرة الأخيرة على جثمان بيليه، الذي سيسجى في ملعب سانتوس، الإثنين المقبل، على أن يدفن يوم الثلاثاء، وفقا لبيان صدر عن النادي البرازيلي الذي لعب فيه معظم حياته المهنية.

الليغا: اتلتيكو مدريد يستعيد نغمة الفوز امام ​التشي

ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من ​الدوري الاسباني​، حقق ​​اتلتيكو مدريد​​ الفوز على ضيفه​ التشي​ بثنائية من دون مقابل، في المباراة التي جرت على ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو.

الليغ 1: مارسيليا يكتسح تولوز بسداسية

ضمن منافسات الجولة الـ 16 من​ الدوري الفرنسيلكرة القدم​، اكتسح فريق​ ​مارسيليا​​ ضيفه​ ​تولوز​​ بنتيجة 6 – 1، وكانت هذه المباراة قد اقيمت على ملعب فيلودروم.

NBA: انديابنا بيسرز يتفوق على كليفلاند كافاليرز

سجل تايريز هاليبورتون 29 نقطة، و بادي هيلد​ 3 نقاط قبل ثلاث ثوانٍ من النهاية و28 نقطة طوال المباراة، ليتغلب فريق ​إنديانا بيسرز​ على​ كليفلاند كافالييرز​ 135-126 في​ دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين​.

كرة سلة لبنانية: الانترانيك يتفوق في الديربي امام الهومنتمن

ضمن منافسات​ بطولة لبنان لكرة السلة​،حقق فريق ​​الانترانيك​​ فوزاً بشق الانفس خلال المباراة التي جمعته امام ضيفه ​​الهومنتمن​​، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 104 – 101 وبفارق 3 نقاط فقط.

أبرز ردود فعل النجوم العالمية على رحيل الاسطورة بيليه

اعرب العديد من نجوم كرة القدم عن حزنهم الشديد بعد وفاة الاسطورة البرازيلية​بيليه​ بعد معاناته مع المرض.

واتت ابرز ردود الافعال على الشكل التالي:
كريستيانو رونالدو​ : مجرد وداع للملك بيليه لن يكون كافيًا أبدا للتعبير عن الألم الذي يعانق عالم كرة القدم بأسره حاليًا. مصدر إلهام للعديد من الملايين.
​نيمار​: قبل بيليه كان الرقم 10 مجرد رقم، قبل بيليه كانت كرة القدم مجرد رياضة، حوّل كرة القدم إلى فن وإلى ترفيه، لقد رحل لكن سحره باق، بيليه إلى الأبد.
​روبرتو كارلوس​: عالم كرة القدم يشكرك على كل ما قدمته، شكراً للملك بيليه.
​ميسي​: ارقد في سلام يا ملك.
رودريغو: يا له من حزن اعتبارا من اليوم سيصبح دائما تاريخا حزينا، نشأنا في سانتوس نسمع الناس يتحدثون عنك كل يوم كم كنت جيدا في اللعب وكشخص الحمد لله أتيحت لي الفرصة لمقابلتك شخصيا.
الظاهرة رونالدو: تركنا اليوم ملك كرة القدم الافضل في كل الاوقات، ترك لنا ارث في كرة القدم تتناقله اجيال و بهذه الطريقة سييبقى خالد بيننا اليوم ودائماً سنظل نحتفل بك وبما قدمته، شكراً بيليه.

أبرز ردود فعل الاندية العالمية على رحيل الاسطورة بيليه

كشفت الاندية الاوروبية والعالمية عن حزنها الشديد بعد اعلان وفاة الاسطورة البرازيلية ​بيليه​ الذي خسر معركته الأخيرة مع سرطان القولون المُكتشف في أيلول2021 خلال فحوص روتينية.

واتت ابرز تعليقات الاندية على الشكل التالي:
ميلان: نحن مصدمون لوفاة الاسطورة بيليه، ونقدم احر التعازي لافراد عائلته واصدقائه.
​يوفنتوس​: ارقد بسلام.
مانشستر يونايتد: ارقد في سلام يا أسطورة، شكرًا لك على اللحظات السعيدة والمتعة التي قدمتها لمشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم.
​ريال مدريد​: أسف نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته بشدة لوفاة أسطورة كرة القدم العالمية بيليه أحد أعظم اللاعبين بكل العصور، يود ريال مدريد أن يعرب عن تعازيه لأسرهم وأحبائهم ونواديهم والاتحاد البرازيلي وجميع مشجعي كرة القدم في البرازيل وحول العالم سيبقى بيليه أسطورة إلى الأبد.
البايرن: موته يعد خسارة أعظم لاعب في التاريخ.

ونشر نادي​ سانتوس​ على الشبكات الاجتماعية صورة لتاج ذهبي بخلفية سوداء، معبرا عن حزنه على بيليه، وأعلن النادي عن وضع تاج ذهبي في درعه لتكريم بيليه.