شهدت مباريات ​البوكسينغ داي​ في ​الدوري الإنكليزي لكرة القدم​ إثارة كبيرة وكان لا بد من أن يكون للتحكيم حصة الأسد فيها فلم تمر مباراة ​أرسنال​ و​وست هام يونايتد​ مرور الكرام وشهدت 3 حالات تحكيمية هامة سنستعرضها في هذا التقرير.

· أرسنال 3-1 وست هام ( الحكم الدولي الإنكليزي ​مايكل أوليفر​ ):

* الحالة

عند الدقيقة 5 سجل أرسنال هدفا لكن تم إلغاءه بداعي التسلل من قبل الحكم المساعد الأول وقراره صحيحا

شرح الحالة:

لحظة تسجيل ساكا لاعب أرسنال للكرة لم يكن متسللا لكنه قبل ذلك مررها إلى زميله الذي أعادها إليه، ولحظة تمرير ساكا للكرة في أول مرة لزميله، كان الأخير في موقف متسلل ومتقدما بفارق خطوة عن آخر ثاني مدافع وبالتالي قرار الحكم برفع رايته وإلغاء الهدف صحيح.

*الحالة:

عند الدقيقة 27 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة وست هام بعد احتكاك حصل داخل منطقة جزاء أرسنال بين مدافع أرسنال صليبا ولاعب وست هام بوين وقرار الحكم صحيح

شرح الحالة:

صليبا تزحلق وأصاب قدم بوين من الخلف وهذا أفقد الأخير توازنه وجعله يسقط أرضا والحكم القريب من الحالة كانت لديه زاوية رؤية واضحة لما حدث واتخذ القرار الصحيح.

*الحالة:

عند الدقيقة 45 احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة أرسنال بعد كرة هوائية قطعها مدافع وست هام داخل منطقة جزائه، لكن قراره كان خاطئ.

شرح الحالة:

لاعب وست هام لعب الكرة برأسه ولم تلمس يده أبدا لكن الحكم رغم موقعه الجيد لم يركز في الحالة وهذا ما جعل حكم تقنية الفيديو يتدخل ويطلب من الحكم المجيئ إلى الشاشة ومراجعة اللقطة وبعدما رآها ألغى ركلة الجزاء في قرار صحيح هذه المرة.