لم يخيب نهائي كأس العالم 2022 والذي أقيم في استاد لوسيل بالعاصمة القطرية الدوحة الآمال ليس من الناحية الفنية فقط بل أيضا من الناحية التحكيمية حيث كان هناك 3 ركلات جزاء محتسبة من قبل الحكم البولندي ​سيمون مارسينياك​ والتي سسنستعرضها سويا في هذا التقرير من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

· الأرجنتين – ​فرنسا​ ( الحكم الدولي البولندي سيمون مارسينياك ):

*الحالة

عند الدقيقة حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة الأرجنتين بعد احتكاك بين عثمان ديمبيلي لاعب منتخب فرنسا ودي ماريا مهاجم الأرجنتين داخل منطقة جزاء فرنسا.

شرح الحالة:

قرار الحكم صحيح. الحالة دقيقة وليست سهلة حيث أن دي ماريا ارتطمت ساقه بالأخرى وسقط أرضا لكن هذا حصل بعد احتكاك من الخلف قام به ديمبيلي بقدمه اليمنى على قدم دي ماريا اليمنى ما جعل توازنه يختل والحكم كان قريبا وأعلن عن ركلة الجزاء بكل ثقة لأنه امتلك زاوية رؤية صحيحة وتقدير صحيح لما حدث.

*الحالة :

عند الدقيقة 79 احتسب الحكم مرة أخرى ركلة جزاء لكن هذه المرة لمصلحة منتخب فرنسا بعد احتكاك داخل منطقة جزا الأرجنتين بين ​أوتاميندي​ مدافع الأرجنتين ومهاجم فرنسا كولو مواني

شرح الحالة:

قرار الحكم مرة أخرى صحيح حيث أن أوتاميندي قام بمسك لاعب فرنسا مانعا إياه من التقدم كما أن مخالفة أخرى حصلت على مستوى الركبة من أوتاميندي وقرار آخر صحيح من الحكم ومميز نظرا لرؤيته الجيدة وتقديره الجيد للحالة.

*الحالة

عند الدقيقة 87 طالب منتخب فرنسا بركلة جزاء بعد احتكاك حصل بين تورام وأحد مدافعي منتخب الأرجنتين لكن الحكم البولندي احتسب ركلة حرة غير مباشرة لمصلحة الأرجنتين وأنذر تورام للتحايل.

شرح الحالة:

قرار الحكم صحيح فتورام هو من سقط ارضا وتعمد الإحتكاك بمدافع الأرجنتين ساعيا للحصول على ركلة جزاء وبالتالي القرار لا غبار عليه من الحكم الذي لم تفته الحالة وقدرها كما يجب مرة أخرى.

*الحالة

عند الدقيقة 115 من الوقت الإضافي احتسب ركلة جزاء لمصلحة منتخب فرنسا بعد لمسة يد داخل منطقة جزاء الأرجنتين ف​مبابي​ سدد الكرة وارتطمت بيد مدافع الأرجنتين مونتيل.

شرح الحالة:

مدافع ​الارجنتين​ كانت يده بعدية عن جسمه وجعلت الجسد يبدو أكبر والحكم البولندي الواثق من نفسه لم يتردد أبدا في احتساب ركلة جزاء في توقيت حساس كما أنذر ​مونتييل​ لإيقافه هجمة واعدة أي تسديدة نحو المرمى.