انجاز كبير حققه نادي ​شباب الغازية​، بعد أن نجح في التأهل إلى سداسية الأوائل من ​بطولة لبنان لكرة القدم​، مع نهاية مرحلة الذهاب، حيث استطاع في الجولة الـ11 من تحقيق الفوز على حساب ​الإخاء الأهلي عاليه​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيء، ليضمن المركز الثالث قبل الدخول في سداسية الأوائل.

وكان شباب الغازية قد عاد من دوري الدرجة الثانية إلى الدرجة الأولى، ليضمن ذلك بشكل رسمي أيضاً بقائه في دوري الكبار الموسم المقبل، وتفادي الدخول في حسابات البقاء، بالإضافة إلى المشاركة في بطولة ​كأس النخبة​ الصيف المقبل.

وأثنى مهاجم شباب الغازية، اللاعب المخضرم ​عماد غدار​ على هذا الإنجاز الذي حققه الفريق الجنوبي، مؤكداً أن يأتي كحصاد لعمل الفريق منذ بداية الموسم.

وقال غدار في مقابلة مع صحيفة "السبورت" الالكترونية: "نستحق جداً أن نتواجد في السداسية، لا ننسى أن الفريق جاء من الدرجة الثانية، وليس من السهل أن يحتل المركز السادس بعد نهاية مرحلة الذهاب. هذا انجاز لمدينة الغازية وللجنوب، ولا بدّ من الإشادة بالعمل التي تقوم به الإدارة والإهتمام الذي يحظى به الفريق منذ بداية الموسم".

وتابع: "بأقل الإمكانيات الممكنة لعبنا مباريات صعبة وحققنا نتائج جيّدة، هذا يعود بالدرجة الأولى إلى عمل اللاعبين وعمل الجهاز الفني والالتزام بالمسؤولية والعمل كمجموعة واحدة. في شباب الغازية نشعر أننا في عائلة واحدة".

وعن هدف الغازية في السداسية ختم غدار: "لن نكون ممراً للفرق الكبيرة، نريد أن نقدم أداء مشرفاً، وأن نكون نداً صعباً لفريق الخصوم، كي نثبت أننا نستحق التواجد هنا، وأن نواصل اللعب كروح واحدة. لن نلعب في السداسية من أجل التسلية".

جدير بالذكر أن أندية الصفاء وطرابلس والإخاء الأهلي عاليه والحكمة والسلام زغرتا ستلعب في سداسية الهبوط، فيما تلعب أندية النجمة والبرج والأنصار والعهد وشباب الغازية وشباب الساحل في سداسية الأوائل.

وكان العهد قد حقق اللقب في الموسم الماضي، فيما حقق النجمة لقب كأس لبنان على حساب الأنصار.