يستمر المدير الفني لنادي ​الاخاء الاهلي عاليه​ الاسباني ​دانيال خيمينيز​ في التطور منذ بداية مشواره في لبنان مع نادي العهد قادماً من اكاديمية لا ماسيا الخاصة بنادي برشلونة الكتالوني، حيث بدأ مسيرته كمساعد محلل للمباريات والفرق التي يواجهها العهد قبل ان يبدا باستلام مناسب مدير فني مع عدد من الاندية منها العهد، النجمة، منتخب لبنان للشباب واخيراً نادي الاخاء الاهلي عاليه.

تحدث خيمينيز لصحيفة "السبورت" الالكترونية عن رؤيته لمباريات نهائيات كاس العالم من خروج منتخب بلاده الى المرشحين للوصول الى الادوار النصف نهائية".

اعتبر المدرب الاسباني انه مع الأخذ بعين الاعتبار النتائج النهائية التي قدمها منتخب بلاده والأداء خلال المباريات الأخيرة الذي لم يكن جيداً، خاصة وان التوقعات كانت تشير الى نتائجه ستكون أفضل بكثير وان يكون الفريق أكثر كفاءة في الهجوم، وكان من الجيد الحفاظ على هوية ​اسبانيا​ على مستوى الاستحواذ على الكرة، الا انه وفي بعض الأحيان يجب تعديل بعض الامور على المستوى التكتيكي وأن تكون المجموعة أكثر عدوانية في الهجوم".

واضاف: "تبقى النقطة الإيجابية التي خرج بها المنتخب من هذه البطولة ان لديه لاعبين صغار جدًا على أمل ان ينافسوا في البطولات القادمة بطريقة أفضل".

وتابع: "كان هناك العديد من الفرق التي قدمت أداءً جيدًا وكذلك جماعيًا كفريق واحد، الى جانب التنظيم الجيد من الناحية التكتيكية ولكن في هذا النوع من البطولات، فأن الفرق تحتاج إلى اللاعبين الموهوبين الذين يمكنهم إحداث فرق في بعض اوقات المباراة، وان في اعتقاده ​انكلترا​ كان الفريق الافضل متوقعاً ان ينافسوا بشكل جيد في ما تبقى من مباريات في قطر 2022".

واردف: "المنتخبات الاربعة المرشحة للوصول الى دور نصف النهائي هي: انكلترا القادرة على تخطي ​فرنسا​ بسبب امكانياتها كفريق الى جانب كل من ​البرازيل​، الارجنتين و​البرتغال​".

من جهة اخرى اعتبر المدرب الاسباني ان موعد اقامة البطولة في هذا التوقيت امر جيد، وانه من الأفضل أن تلعب البطولات في هذا التوقيت من اجل الحفاظ على جودة البطولة، نظراً لان اللاعبين لم يصلوا الى التعب الذي يعانون منه في شهر حزيران مع نهاية الموسم، حيث يمكن للاعبين تقديم المزيد في كل مباراة ، وكتابعين يمكننا الاستمتاع بها أكثر.