اوضح الرئيس الفرنسي ​​ايمانويل ماكرون​​ انه يتوقع فوز منتخب الديوك خلال المباراة المرتقبة التي ستجمعهم امام​ انكلترا​ في دور ربع نهائي ​مونديال قطر 2022​.

وتوقع ماكرون فوز ​فرنسا​ على بولندا بنتيجة 3 - 1 على أن يسجل أوليفيه جيرو وكيليان مبابي وروبرت ليفاندوفسكي، وهو ما حدث بالفعل.

وفي حديث له، قال ماكرون: "لا أشك حقًا في حقيقة أننا سنفوز".

زائر مفاجئ في مؤتمر صحفي ل​فينيسيوس

تعرض فينيسيوس جونيور نجم ​منتخب ​البرازيل​​ وريال مدريد لموقف طريف أثناء عقد مؤتمر صحفي في كأس العالم "قطر 2022".

وتفاجأ فينيسيوس أثناء الحديث مع الصحفيين بدخول قطة لقاعة المؤتمر الصحفي وصعودها إلى المنصة المقابلة لنجم ريال مدريد.

ويستعد منتخب البرازيل لمواجهة ​كرواتيا​ في الدور ربع النهائي من كأس العالم "قطر 2022".

فرض عقوبات مالية

فرض​ الاتحاد الدولي​ لكرة القدم غرامة ماليةعلى المنتخب الكرواتي الذي بلغ ربع نهائي كأس العالم قطر 2022.

وأشار بيان فيفا إلى أن تحقيقا تأديبيا فرض غرامة على الاتحاد الكرواتي بقيمة 53 ألف دولار تتعلق بسلوك مشجعي​ كرواتيا​ ضد حارس مرمى كندا في كأس العالم لكرة القدم يوم 27 تشرين الثاني".

وفي قضية اخرى أمام اللجنة التأديبية في فيفا، كلفت ستة إنذارات للمنتخب السعودي في مباراتيه ضد الأرجنتين والمكسيك غرامة مالية للاتحاد السعودي قدرها 15 ألف فرنك سويسري عن كل مباراة.

القضاء الايطالي يدين اليوفنتوس

كشف تقرير صحفي إيطالي كواليس جديدة في قضية تلاعب إدارة​ ​يوفنتوس​​ بميزانية النادي في عام 2020.

المدعي العام في تورينو لم يعثر على الوثائق الخاصة باتفاق يوفنتوس السري مع كريستيانو​رونالدو​ لتخفيض رابته بسبب كورونا لكنهم وجهوا الاتهامات للسيدة العجوز بناء على وثائق أخرى مختلفة ومكالمات هاتفية سرية.

وأشار إلى أنه تم تسجيل محادثة سرية بين أندريا أنييلي الرئيس السابق ليوفنتوس، مع الرئيس التنفيذي موريسيو أريفابيني عن مفاوضات بيع رونالدو إلى مانشستر يونايتد.

حارس هولندا يتحدى ميسي

اعلن حارس ​منتخب هولندا​ ​اندريس نوبرت​ التحدي في وجه لاعب المنتخب الارجنتيني وقائده ليونيل ميسي وذلك قبل المواجهة المرتقبة التي ستجمع المنتخبين ضمن منافسات دور ربع نهائي بطولة ​كأس العالم​ قطر 2022.

وفي حديث له، قال نوبرت: "ليونيل ميسي إنسان مثلنا أيضًا، بإمكانه تضييع ركلات الجزاء، وبإمكاني إيقاف ركلات الجزاء الخاصة به ايضاً".

فليك متفائل بتجديد الثقة به

عبر ​هانز​فليك​​ مدرب منتخب ألمانياعن تفاؤله إزاء تحقيق إنجاز مع المانشافت في بطولة ​يورو 2024​ المقبلة.

الاتحاد الألماني لكرة القدم حسم بشكل رسمي مصير فليك بإعلان استمراره مع المنتخب الوطني حتى يورو 2024 على الأقل.

وقال فليك في تصريحات لموقع الاتحاد الألماني: "أنا وطاقمي الفني متفاؤلون بالبطولة الأوروبية التي ستقام في وطننا".

NBA: بوسطن سلتيك يكتسح فينيكس صانر

تفوق متصدر المجموعة الشرقية من دوري​الرابطة الوطنية لكرة السلة​ الاميركية​بوسطن سيلتيكس​ على متصدر المجموعة الغربية​فينيكس صانز​ في المباراة التي جمعت الفريقين على ارض ملعب الصانز فوتبرينت سنتر، وكان السيلتيكس قد نجح في التغلب على الصانز بفارق بكير وبواقع 125 – 98.

متفرقات:

-كشفت مصادر صحفية انكليزية ان ​الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم​ يرغب في استمرار المدرب غاريث ساوثغايت​ في تدريب المنتخب بعد​ كأس العالم​ بغض النظر عن نتيجة المباراة امام فرنسا.

-قررت دوناتا ​هوبفن​،الرحيل عن رئاسة رابطة الدوري الألماني،بعد عام واحد فقط من توليها المنصب،بسبب الأفكار المختلفة حول التوجه الاستراتيجي المستقبلي للرابطة.

وكانت هوبفن قد تولت منصبها الحالي خلفا لكريستيان شيفرت في الأول من كانون الثاني الماضي بعقد يمتد حتى عام 2024.

أعلنت فورمولا 1 عن الحلبات التي ستستضيف الجدول البديل - التصفيات يوم الجمعة وسباق "السبرينت" يوم السبت خلال موسم العام المقبل. على مدار العامين الماضيين كانت هناك ثلاث جوائز تحتوي على هذا النوع من السباقات لتجربة الجدول الزمني البديل ولكن 2023 سيشهد تضاعف هذا الرقم حيث رأت إدارة الفورمولا 1 أن أحداث الاختبار كانت ناجحة.

في ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 08-12-2022 :

كرة القدم:

​كأس سوبر دبي​:
ارسنال 17:30 ليون

مباريات ودية :
أستون فيلا 15:00 برايتون
الهلال السعودي 19:00 نيوكاسل يونايتد
ليدز يونايتد 21:15 التشي
اتحاد جدة 15:00 جدة
اهلي جدة 17:20 احد