ضمن فعاليات​ دور الستّة عشر من بطولة ​كأس العالم 2022​ حسم المنتخب ​المغرب​ي مباراته امام نظيره الاسباني بركلات الترجيح 3 - 0 بعد ان انتهى الوقت الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي 0 - 0 ليضمن تاهله الى ربع النهائي.

خلال الشوط الأول، أخطر الفرص في الدقيقة 26 بعد عرضية من جوردي ألبا وصلت إلى ماركو أسينسيو في ظهر المدافعين لكن تسديدة نجم ريال مدريد هزّت الشباك الخارجية. وفي الدقيقة 32، جاءت أولى المحاولات الجديّة لأسود الأطلس، بعد تسديدة من نصير مزراوي خارج المنطقة تصدى لها الحارس أوناي سيمون. وفي الدقيقة 42، كاد منتخب المغرب ان يسجل بعد عرضية رائعة من سفيان بوفال وصلت على رأس نايف أغويرد لكن الأخير فشل في وضعها بالشباك. لينتهي بعدها الشوط الاول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، استمرت السيطرة الإسبانية المطلقة لكن دون نجاعة هجومية في ظل "البلوك" الدفاعي الذي أحكمه لاعبو أسود الأطلس في وسط الملعب والدفاع، لتنعدم الحلول لدى المدرب لويس انريكي رغم دخول ألفارو موراتا وإنياكي ويليامز، لكن الأمور بقيت على حالها ليدخل المنتخبان إلى شوطين إضافيّين.

في الشوط الاول الاضافي حاول المنتخبان حسم الامور وتفادي اية مفاجىت غير سارة وسنحت للمغرب فرصة العمر الا ان اللاعب شريدة اضاعها مع تالق الحارس سيمون لينتهي الشوط بالتعادل.

في الشوط الثاني الاضافي ساد نفس السيناريو سيطرة اسبانية ومرتدات مغربية عبر شديرة الذي اضاع اكثر من فرصة لحسم الامور الا ان النتيجة لم تتغير ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح لتحديد هوية الفائز.

ركلات الترجيح :

المغرب : صابري ( سجل ) - زياش ( سجل ) - بانون ( اضاع ) - حكيمي ( سجل )

اسبانيا​ : سارابيا ( اضاع ) - سولير ( اضاع ) - بوسكيتس ( اضاع )