سجل لاعب ​منتخب ​فرنسا​​ ونادي ميلان الايطالي، ​اوليفييه ​جيرو​​، هدف التقدم لمنتخب بلاده على ​بولندا​، في الدقيقة 44 من عمر اللقاء الذي يجمع المنتخبان، في الدور الـ 16 من بطولة كأس العالم قطر 2022.
بهذا الهدف، رفع جيرو رصيده الى 3 اهداف في المونديال الحالي، و 52 على الصعيد الدولي مع منتخب بلاده ليتخطى ​تياري هنري​، صاحب الـ 51 هدف.

قطر 2022: ​مبابي​ يقود فرنسا لتخطي بولندا
ضمن فعاليات الدور ال16 من منافسات كأس العالم 2022 في قطر، حقق منتخب ​فرنسا​ فوزاً مستحقاً امام ​بولندا​ وبواقع 3-1 واصبح جيرو الهداف التاريخي لفرنسا ب 52 هدفاً فيما ​مبابي​ يقترب اكثر من رقم الفرنسي فونتين بتسجيله ثنائية في اللقاء.

السبب الخفي وراء تخلف مبابي عن استلام جائزة افضل لاعب في المباراة في مناسبتين...
كشف تقرير صحفي عن سر غياب كيليان ​مبابي​ نجم المنتخب الفرنسي عن مقابلة الصحفيين في كأس العالم قطر 2022.
ووفقا لصحيفة ليكيب الفرنسية فإن جائزة رجل المباراة في مونديال قطر على شكل كوب كحول لأنها تحت رعاية إحدى شركات الكحوليات الشهيرة في أميركا.
وأوضحت "ليكيب" أن مبابي يرفض دائما أن ترتبط صوره بعلامات تجارية للكحول.


كرة قدم​ لبنانية: التعادل يحسم القمة بين ​العهد​ و​الانصار
انتهت قمة الجولة العاشرة من ​الدوري اللبناني​ لكرة القدم بين ​الانصار​ و​العهد​ بالتعادل الايجابي 1 - 1 في اللقاء الذي احتضنه ملعب مجمع فؤاد شهاب الرياضي.

الجماهير البرتغالية تتخلى عن كريستيانو ​رونالدو
صوتت نسبة 70% من المشاركين في استطلاع أجرته صحيفة "أبولا" بـ "لا"، على بقاء ​كريستيانو رونالدو​ في التشكيلة الأساسية للمنتخب الوطني في كأس العالم 2022 بينما وافقت نسبة 30% فقط على استمرار رونالدو ضمن التشكيلة الأساسية للمدرب ​فرناندو سانتوس​.

متفرقات:
كشفت صحيفة "سبورت" الكتالونية، ان لاعب ​منتخب بلجيكا​، ايدين هازارد، يفكر في الاعتزال الدولي مع منتخب بلده وذلك بعد الخروج المبكر من بطولة كأس العالم قطر 2022.

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، وفاة الفرنسي ​باتريك تامباي​، السائق السابق بسباقات السيارات ال​فورمولا 1​ والفائز باثنتين من الجوائز الكبرى في ثمانينيات القرن الماضي مع فريق (فيراري)، عن عمر 73 عاما، وجاء ذلك عن مصادر من عائلته قولها انه توفي بعد صراع طويل مع المرض.


كشفت تقارير صحفية إيطالية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اتهم ​يوفنتوس​ بشأن قواعد اللعب المالي النظيف، بسبب الرواتب الخفية التي كان يدفعها البيانكونيري.

اخطأ حكم مباراة فرنسا وبولندا، على ملعب الثمامة خطأ قانوني فادح.
وكان لاعب ​منتخب فرنسا​ وفريق برشلونة الاسباني، جوليس ​كوندي​، يرتدي سلسلة ذهبية حول عنقه.