احتفظ السائق السعودي ​يزيد بن محمد الراجحي​ بلقب ​كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة​ "كروس كانتري باها" للمرة الثانية على التوالي .

وتغلب الراجحي على نظيره التشيكي ​ميروسلاف زابيلتال​ الذي كان أقرب ملاحقيه خلال هذا الموسم في كأس العالم لراليات الباها حيث كان الفارق بينهما 10 نقاط فقط قبيل إنطلاق باها دبي الجولة الثامنة والختامية من كأس العالم .

وإنطلقت رحلة الراجحي في الدفاع عن لقبه العالمي من جولة روسيا لكنه انسحب من المرحلة الأولى بعد أن اصطدمت سيارته بصخرة مختبئة تحت الثلوج ما أدى لكسرٍ في نظام التعليق في أول خمس كيلومترات من المرحلة.

كما لم لم تكن جولة الأردن التي تلت روسيا موفقة حيث تعرض لمشكلة ميكانيكية أدت الى تأخرهم ساعتين ولكن نجحا في حصد 10 نقاط مهمة للكأس.

ومع إنطلاق الجولات الأوروبية لكأس العالم، كانت إيطاليا أولى جولاتها الافتتاحية ليفتتح يزيد بفوز ساحق وبعدها حل وصيفاً في باها آراغون الإسباني برفقة ملاحه أور وبذلك تصدرا الترتيب العام لكأس العالم.

وفي جولة باها بولندا إحترقت سيارته بالكامل بشكل مفاجئ خلال مجريات المرحلة الأولى حيث نجا الراجحي من هذه الحادثة فيما تعرض ملاحه مايكل اور لكسرين في ساقه الأيمن بعد قفزه من السيارة ولم يتمكن من المشاركة بجانب يزيد في الجولات المتبقية وذلك لإكمال تعافيه.

وفي جولة البرتغال آخر الجولات الأوروبية استعان يزيد الراجحي بخدمات صديقه ديرك فون تسيتسيفيتس ليفوز بمرحلتها الأولى ولكن سير محرك السيارة في المرحلة الثانية مما جعلهم يخسرون الكثير من الوقت لكنهم تمكنوا من حصد بعض النقاط الثمينة لكأس العالم

وفي الجولة التالية التي اقيمت في السعودية فاز السائق السعودي بلقبها للمرة السادسة في مسيرته لينتزع النقاط الكاملة لكأس العالم قبل ان يفوز في الجولة الختامية التي اقيمت في دبي ويحقق اللقب للمرة الثانية .

رغم الظروف التي عاشها بطلنا السعودي يزيد الراجحي خلال هذا الموسم، الاستسلام لم يكن ضمن قاموسه. ذاق يزيد حلاوة المنصات