سترمي ​أستراليا​ بثقلها لإيقاف نجم الأرجنتين ​ليونيل ميسي​، فيما حذّر المدافع الدولي ​ميلوش ديجينيك​ أن منتخب بلاده لن يتهاون أمام "ألبيسيليستي" وذلك عندما يتواجهان السبت في ثمن نهائي مونديال قطر لكرة القدم.

قال مدافع كولومبوس كرو الاميركي الذي استهل مبارياته في كأس العالم بفوز على ​الدنمارك​ 1-صفر في دور المجموعات الأربعاء، بعدما كان دخل احتياطياً في الخسارة أمام ​فرنسا​ 1-4، إن ميسي هو بطله ولكنه سيضع جانباً أحاسيسه عندما يلتقيان داخل المستطيل الأخضر على استاد أحمد بن علي في الريان.

-المراهنة على خط دفاع صلب-

وتراهن أستراليا على خط دفاعي صلب للحد من خطورة منتخب "ألبيسيليستي" حيث حافظ الحارس ماتيو راين على نظافة شباكه في مباراتين توالياً في الفوز على ​تونس​ والدنمارك بالنتيجة ذاتها (1-صفر) وذلك للمرة الثانية في تاريخ منتخب "سوكروز".

وبرغم أن الترشحيات تصب في مصلحة الأرجنتين، بطلة عامي 1978 و1986، بمواجهة أستراليا، قال ديجينيك "علينا أن نؤمن وعلينا أن نكون واثقين من قدرتنا على ايقاف كل هجمة".

وأردف لاعب الهلال السعودي السابق: "ما إذا كان هذا ممكناً أم لا، لست متأكداً، لكنني أعلم أننا سنعطي 110 في المئة لإيقاف كل شيء يسير نحو شباك الحارس ماثي".

ويدرك ديجينيك جيداً أن الأرجنتين التي عادت من هزيمة مفاجئة أمام السعودية 1-2 في المباراة الافتتاحية لتتصدر مجموعتها برصيد 6 نقاط من فوزين متتاليين، تسعى لمنح ميسي أول لقب عالمي، في ما سيكون على الأرجح آخر مشاركة له في كأس العالم.

وتابع: "بالنسبة لنا، فإن الأمر يتعلق بإيقاف ذلك. للأسف أنا من أشد المعجبين به ولكني أحب أن أفوز بكأس العالم أكثر من فوزه هو بكأس العالم".