رد مدرب منتخب ايران ​كارلوس كيروش​ على لاعب كرة القدم الألماني السابق ​يورغن كلينسمان​ بعد تعليقاته على منتخب إيران لكرة القدم وطالب باستقالته من دوره في مجموعة الدراسة الفنية التابعة للفيفا. ووصف كيروش تصريحات كلينسمان بأنها "وصمة عار على كرة القدم".
وكان كلينسمان قد إنتقد المنتخب الإيراني وقال عن طريقة تعاملهم مع المباريات: "هذه هي ثقافتهم. طريقتهم في القيام بذلك وهذا هو السبب في أن كارلوس كيروش يتناسب بشكل جيد مع المنتخب الإيراني. كافح كيروش في أمريكا الجنوبية وفشل في التأهل مع كولومبيا ثم فشل مع مصر في التأهل ثم عاد وقاد إيران التي عمل معها بالفعل لفترة طويلة جدًا. لذا فإن هذا ليس من قبيل المصادفة هذا يتم عن قصد. هذا مجرد جزء من ثقافتهم وكيف يلعبون. انهم يضغطون على الحكم الرابع ومساعدي الحكم وهم يتكلمون دائمًا اليهم ويشوشون عليهم".

من جهته ردّ كيروش على كليسنان من خلال سلسلة تغريدات على توتير وجاء فيها: "بغض النظر عن مدى احترامي لما فعلته داخل الملعب فإن هذه التصريحات حول ثقافة إيران وفريق إيران الوطني واللاعبين هي وصمة عار على كرة القدم. لا أحد يستطيع أن يضر بنزاهتنا إذا لم تكن على مستوانا بالطبع. حتى لو قلت ذلك نود أن ندعوك كضيفنا للحضور إلى معسكر منتخبنا الوطني والتواصل مع لاعبي إيران والتعلم منهم عن البلد وشعب إيران والشعراء والفن وكل جيل الألفية والثقافة الفارسية. واستمع أيضًا من لاعبينا إلى مدى حبهم لكرة القدم واحترامهم. بصفتك أميركيًا / المانيًا نتفهم أنك لست مؤيدًا. لا مشكلة. وعلى الرغم من ملاحظاتك القاسية التي تحاول من خلالها تقويض جهودنا وتضحياتنا ومهاراتنا فإننا نعدك بأننا لن نصدر أي أحكام بشأن ثقافتك وجذورك وخلفيتك وأنك ستكون دائمًا موضع ترحيب في عائلتنا. وفي الوقت نفسه نريد فقط أن نتابع باهتمام كامل قرار الفيفا بشأن منصبك كعضو في مجموعة الدراسة الفنية لقطر 2022. لأنه من الواضح أننا نتوقع منك الاستقالة قبل أن تزور معسكرنا".