احرز ​منتخب لبنان للسيدات​ لقب ​بطولة غرب آسيا في الكرة الطائرة​ بنسختها الاولى التي شاركت فيها عشر دول بعد فوزه في المباراة النهائية الحاشدة على نظيره ​الاردن​ي بثلاث مجموعات لصفر (٣-٠) مساء الاربعاء في صالة "قصر الرياضة " بالعاصمة الاردنية عمّان.
وهو الانجاز الاول على صعيد المنتخبات الأنثوية للبنان في الكرة الطائرة منذ زمن بعيد.

وشهد المباراة جمهور حاشد واستحقت سيدات لبنان الفوز وهو السابع ضمن البطولة من دون اي خسارة وهو امر لافت يدل على مدى قوة المنتخب الذي تّم تحضيره من قبل الاتحاد اللبناني السابق برئاسة وليد القاصوف واكملت اللجنة الخماسية المهمة بنجاح برئاسة ميشال ابي رميا.
وسيطر منتخب الارز على اجواء اللقاء وحسم النهائي باكرا فتفوّق في المجموعة الاولى (٢٥-١٣) والثانية(٢٥- ١٨) والثالثة (٢٥- ١٤) بعد سيطرة واضحة تحت اشراف المدربين الوطنيين جوني اللقيس وايلي النار و بدعم من الجالية اللبنانية في الاردن واهالي اللاعبات وامام انظار السفير اللبناني في الاردن يوسف رجّي ورئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد عويدات ورئيس اللجنة الخماسية المكلفة تسيير شؤون الكرة الطائرة ميشال ابي رميا وعضو اتحاد غرب آسيا ومقرر اللجنة الخماسية وليد القاصوف ورئيس البعثة اللبنانية وعضو الاتحاد العربي المهندس علي خليفة واداري البعثة الدكتور ايلي موسى والاعضاء المستقيلين عساف مهنا وناجي باسيل وخليل كفوري.
وفي الختام تسلمت قائدة المنتخب اللبناني ميرا عدرا كأس البطولة من الاميرة آية بنت فيصل بن حسين.
وتسلمت لاعبات منتخب لبنان الميداليات الذهبية ولاعبات منتخب الاردن الميداليات الفضية ولاعبات المنتخب الاماراتي الميداليات البرونزية في اجواء احتفالية مميزة.
هذا وستصل البعثة اللبنانية الى مطار رفيق الحريري عند الساعة الحادية عشرة والربع من قبل ظهر الخميس ٢٤ تشرين الثاني الجاري وسيقام لها حفل استقبال حاشد في صالون الشرف التابع للمطار بحضور فاعليات رسمية رياضية وعائلة الكرة الطائرة اللبنانية ورجال الصحافة والاعلام