كشف الإيطالي ​بييرلويجي كولينا​ رئيس لجنة الحكام في ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ " فيفا" ، سبب زيادة الوقت المحتسب بدل من الضائع خلال مباريات ​كأس العالم 2022​.

لاحظ متابعو المونديال زيادة الوقت بدل من الضائع في اليوم الثاني من مباريات البطولة المقامة في قطر خاصة في لقاء انكلترا وايران الذي شهد زيادة 27 دقيقة .

كذلك الامر بالنسبة لمباراة هولندا والسنغال التي اضاف فيها الحكم دقيقتين كوقت بدل من الضائع عن الشوط الأول وفي الشوط الثاني للمواجهة اضاف 8 دقائق كوقت بدل من الضائع وزاد عليهم دقيقة ليستمر اللعب حتى الدقيقة 90+9، والتي شهدت تسجيل هولندا للهدف الثاني.

واشار كولينا في تصريحات لشبكة «ESPN» : "بدأنا استهداف حساب الوقت الضائع بشكل أكثر دقة في مونديال روسيا 2018، لذلك قلنا للجميع ألا يندهشوا إذا احتسب الحكم 7 أو 8 دقائق في الشوط الواحد."

وأضاف : "يجب أن تستعد لرؤية أرقام كبيرة كوقت محتسب بدلا ضائعا، إذا أردت وقتا لعب أكثر نشاطا، فلو شهدت المباراة 3 أهداف، الاحتفال عادة يأخذ دقيقة أو دقيقة ونصف، وبتسجيل 3 أهداف أنت تفقد 5 أو 6 دقائق ".

وأوضح كولينا: «نحن نريد حساب الوقت الضائع بشكل دقيق في نهاية كل شوط، حتى يتم احتسابها كوقت بدل ضائع، وقمنا بذلك في مونديال روسيا ونتوقع نفس النجاح في قطر.»

واستكمل: «حكم تقنية الفيديو ليس له صلة باحتساب الوقت بدل الضائع، فحكام الفيديو المساعدون هم المكلفون بتلك المهمة.»