ايام قليلة تفصلنا عن انطلاق نهائيات ​كأس العالم قطر 2022​، حيث تحدث المدير الفني لنادي الشباب الغازية ​حسن حسون​ عن التوقعات والاستعدادات للبطولة التي تلعب للمرة الاولى في منتصف الموسم وفي بلد عربي.

وقال لصحيفة "السبورت" الالكترونية ان خوض المباريات في منتصف الموسم يعد امراً ايجابياً، حيث لا يزال اللاعبون في قمة عطائهم وان التعب لم يأخذ مأخذه على اللاعبين الذين بدأوا الموسم الجديد قبل أشهر قليلة، وهم بالتالي جاهزون لتقديم أفضل ما لديهم.

ورشح حسون كلاً من ​المانيا​، ​البرازيل​، ​الارجنتين​ و​فرنسا​ ان تكون من بين المنتخبات المتوقع وصولها الى ابعد الأدوار في البطولة التي تقام مرة كل اربعة اعوام، متوقعاً ان تتفوق منتخبات أميركا الجنوبية على منافسيها في هذه البطولة.

واضاف المدرب اللبناني انه وعلى الرغم من تشجيعه للمنتخب الالماني، الا انه يشعر بأن الغريم التقليدي لمنتخب المانشافت، اي البرازيل، متكامل وقادر على الوصول الى الدور النهائي، على ان يواجه الأرجنتين في المباراة الاخيرة من عمر البطولة.

وأشار مدرب الشباب الغازية الى ان فوز قائد المنتخب الأرجنتيني ​ليونيل ميسي​ بلقب بطولة العالم هو الأمر الوحيد الذي قد يجعله يوصف بأنه خليفة اسطورة كرة القدم الارجنتينية الراحل دييغو ارماندو ​مارادونا​، وان اي امر آخر لن ينجح في أن يضعه كأيقونة للأرجنتين على الرغم من كل الانجازات التي حققها في مسيرته.

على المستوى العربي، اكد حسون انه ينبغي على المنتخب القطري صاحب الارض أن يحقق انجازاً في هذه البطولة مستفيداً من استضافته للمونديال، على ان تكون المنتخبات الافريقية العربية مرشحة للتقدم في ظل مشاركة عدد كبير من لاعبيها في الدوريات الاوروبية.

ولفت الى ان اللاعبين الذين سيشاركون في نهائيات كاس العالم سيكونون حاضرين على المستوى الفني البدني والعقلي، في ما عدا الذين يخوضون برنامجاً مكثفأً في الدوريات التي يشاركون فيها وعلى راسهم الدوري الإنكليزي الممتاز، وان مستوى اللياقة البدنية لا يزال في مؤشر الصعود، وبالتالي فإن نسبة الاصابات او الارهاق الذي ستعاني منه العضلات سيكون أخف.

وعن سلبيات اقامة المونديال في منتصف الموسم اعتبر حسون ان عدداُ من اللاعبين لم يجهز بعد خاصة الذين كانوا قد عانوا من إصابات في وقت سابق، والذين لم يخوضوا عدداً كافياً من المباريات، بينما تبقى حسنات خوض البطولة منتصف الموسم اكثر من سيئاتها.