حقّق ​منتخب لبنان للسيدات​ فوزه الثاني في بطولة غرب آسيا الأولى التي تقام في العاصمة الأردنية عمّان بفوزه النظيف على نظيره العراقي(3-0) في المباراة التي جرت بعد ظهر الأربعاء ضمن المجموعة الأولى.

وجاءت نتيجة المجموعات كالآتي:(25-23)(25-9)(25-21).وهو الفوز الثاني على التوالي للبنان بعد فوزه الثلاثاء الفائت على نظيره الفلسطيني(3-0) وبالتالي لم يخسر لبنان اي مجموعة حتى الآن .

وفي العودة الى المباراة ضد المنتخب العراقي،وبعدما صمد المنتخب الخاسر في المجموعة الأولى سيطر منتخب الأرز على خصمه في المجموعة الثانية واكمل عرضه القوي ليفوز في اللقاء ليتصدّر مجموعته .

واللافت ان جميع مدربي المنتخبات المشاركة في البطولة يواكبون من على المدرجات منتخب لبنان المرشح للذهاب بعيداً في البطولة الاقليمية تحت انظار رئيس البعثة المهندس علي خليفة والاداري الدكتور ايلي موسى والمدربين الوطنيين جوني اللقيّس وايلي النار خاصة ان مستوى لاعبات وطن الأرز متقارب جداً مما يجعل المنتخب اللبناني احد ابرز المنتخبات المرشحة لاحراز اللقب المرموق.

وبعد المباراة اتصل رئيس اللجنة الخماسية المكلفة تسيير شؤون ال​كرة الطائرة​ ميشال ابي رميا ومقرّر اللجنة وليد القاصوف برئيس البعثة اللبنانية المهندس علي خليفة وطلبا نقل تهنئتيهما وتحياتهما الى افراد البعثة اللبنانية.

تشارك في اليطولة عشرة منتخبات قسّمت الى مجموعتين كالآتي:

-المجموعة الاولى:فلسطين،سوريا ،العراق،السعودية ولبنان.

-المجموعة الثانية:الامارات العربية المتحدة،قطر،سلطنة عمان،الكويت والأردن.

وفي ما يلي برنامج ما تبقى من مباريات منتخب لبنان بالدور الأول بتوقيت بيروت:

-الجمعة 18 تشرين الثاني: لبنان-سوريا(الساعة 9 صباحاً)

-السبت 19 تشرين الثاني:لبنان-السعودية(الساعة 11قبل الظهر).

على صعيد آخر، اتصلت رئيسة الاتحاد الأردني للكرة الطائرة الأميرة آية بنت الفيصل بن الحسين بمقرّر اللجنة الخماسية وليد القاصوف وقدمّت اليه أحر التعازي برحيل والدته صونيا كما وجّههت اليه الدعوة مع عقيلته باسكال لحضور المراحل النهائية من البطولة الاقليمية مع العلم ان رئيس اللجنة الخماسية ميشال ابي رميا سيترأس وفداً لحضور نهائيات البطولة.

بدوره وجّه القاصوف الشكر الى الأميرة آية على التعزية معرباً عن رغبته بحضور النهائيات.