اعلن مدافع انكلترا وتشيلسي السابق ​غاري كاهيل​ اعتزاله كرة القدم عن عمر 36 عامًا.

وكان كاهيل الذي خاض 61 مباراة دولية وسجل خمسة أهداف لبلاده ، بلا ناد منذ رحيله عن ​بورنموث​ في الصيف ويعتقد أن الوقت قد حان لتعليق حذائه.

وأكد اللاعب الذي لعب بقميص تشيلسي وأستون فيلا وبولتون وكريستال بالاس وبورنموث ، الخبر على صفحته الرسمية على انستغرام .

وخاض كاهيل 290 مباراة مع تشيلسي وفاز بدوري أبطال أوروبا في موسمه الأول بالإضافة إلى الدوري الانكليزي الممتاز في موسمي 2014-15 و 2016-2017.

بعد مغادرة تشيلسي في عام 2019 ، أمضى موسمين في كريستال بالاس وقضى الموسم الأخير في بورنموث وساعدهم على العودة إلى الدوري الانكليزي الممتاز .

وكتب كاهيل "كرة القدم هي لعبة منحتني الكثير من المتعة والنجاح ، وبينما أتخذ قرار تعليق حذائي ، يمكنني أن أقول بصراحة إنني أعطيتها كل ما أملك."

"لقد حققت أشياء كنت أحلم بها ذات مرة ، وخلقت بعض الذكريات الرائعة مثل الفوز بدوري ابطال اوروبا والدوري الانكليزي الممتاز ، إلى تولي شارة قائد منتخب بلادي وتشيلسي .

واضاف "لقد أقمت أيضًا بعض الصداقات الرائعة مع أشخاص في جميع أنحاء عالم كرة القدم ، من زملائي في الفريق والمديرين والأبطال المجهولين وراء الكواليس ، أريد فقط أن أقدم لكم الشكر الجزيل.

واشار غاري الى ان "اتخاذ قرار التوقف عن اللعب ليس بالأمر السهل. لقد أمضيت 20 عامًا في التدريب كل يوم ، وأبذل قصارى جهدي لأكون في أفضل شكل ممكن ليوم المباراة لمساعدة الفرق التي لعبت بها لتحقيق النجاح."

واضاف انه " بعد الكثير من المداولات والتفكير أشعر أن الوقت قد حان للانتقال إلى المرحلة التالية من حياتي المهنية."

وختم : "ستكون كرة القدم دائمًا جزءًا مما أنا عليه وما أحبه ، لذا فهذه مجرد نهاية هذا الفصل. بالنسبة لي ، من المهم أن أنظر إلى الأمام وليس إلى الوراء حيث يبدأ فصل جديد في حياتي ".