نجح المدير الفني لنادي ​البرج​ السوداني ​اسامة الصقر​ في قيادة فريقه الى احتلال صدارة ​الدوري اللبناني لكرة القدم​ بعد ثماني جولات على بدايته، بعد ان فاز بسبع مباريات ولم يخسر سوى مباراة واحدة، وفي وقت استراحة الدوري، تحدثت صحيفة "السبورت" الالكترونية مع الصقر عن نهائيات ​كأس العالم 2022​ التي ستقام في قطر خلال الفترة القادمة.

على مستوى اللاعبين المشاركين في البطولة العالمية، اكد الصقر ان الامور لن تكون في المستوى نفسه كما مع نهاية الموسم ان على مستوى الحضور البدني، حيث كانت المنتخبات تستعد للبطولة بمعسكرات مغلقة لرفع التجانس بين اللاعبين بعد ان يكونوا قد نجحوا في الحفاظ على امكانياتهم، وكل ما يبقى هو تطبيق خطط المدرب ورفع مستوى الحضور الذهني الذي لن يكون حاضراً بالقدر نفسه، كذلك تعرض عدد من المنتخبات الى غيابات مهمة بسبب اصابات اللاعبين.

على مستوى التوقعات، أشار المدير الفني لنادي البرج الى ان عدداً من المنتخبات سيكون مرشحاً كالعادة ومنها ​البرازيل​، ​الأرجنتين​ و​المانيا​ في وقت لم ينضج المنتخب الاسباني بالشكل المطلوب، بينما يعاني المنتخب الإنكليزي من العديد من المشاكل على مستوى اللاعبين، ولن تكون بلجيكا قادرة على المنافسة على الرغم من إمكانيات لاعبيها الفردية إلا أن الحالة الجماعية لم تصل الى المستوى المطلوب. ولفت الى ان البرازيل تمتلك النجوم في جميع الخطوط، ويتمتع المنتخب الأرجنتيني بتوازن في الإمكانيات البدنية والفنية والقدرات بين اللاعبين كذلك على مستوى الخبرة، بينما يبقى المنتخب الفرنسي فاقداً للخبرة في تشكيلته الحالية. وبالتالي، توقع المدرب السوداني ان يصل الى الدور النهائي منتخبان من القارة الأميركية الجنوبية هما البرازيل والارجنتين اذا ما نجحا في تجنب المواجهة بينهما في الأدوار المبكرة.

على صعيد آخر، اعتبر المدرب ان تأثير هذه البطولة على اللاعبين اللبنانيين سيكون سلبياً نظراً لان اللاعب اللبناني يحب ان يتابع مباريات البطولة التي تقام كل أربعة اعوام، في وقت يكون الدوري المحلي في حالة انعقاد، ما سيؤثر على تركيزه الى جانب السهر الذي تفرضه متابعة بعض المباريات وهو احد الامور الاكثر سلبية على اللاعب المحلي، ان كان في المقاهي او حتى في المنازل.