شهدت مباراة ​فرايبورغ​ و​يونيون برلين​ ضمن الجولة الخامسة عشر من ​الدوري الألماني لكرة القدم​ احتساب 3 ركلات جزاء، فهل كانت مبررة؟

- الحالة الأولى:

طالب فرايبورغ بعد دقيقة واحدة على بداية المباراة بركلة جزاء بعدما لمس احد مدافعي يونيون الكرة بيده، لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ.

شرح الحالة:

كانت يد اللاعب بعيدة عن جسمه وجعلت جسمه يبدو أكبر وهذا ما دفع حكم تقنية الفيديو إلى التدخل والطلب من الحكم المجيئ إلى الشاشة الصغيرة، والأخير لم يتردد في تصحيح قراره واحتساب ركلة جزاء مستحقة لفرايبورغ.

- الحالة الثانية:

عند الدقيقة 9 احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة يونيون برلين بعد مخالفة قام بها مدافع فرايبورغ، لكن المخالفة كانت على خط منطقة الجزاء أي أنها في الداخل وبالتالي قرار الحكم ليس صحيحا.

شرح الحالة:

كان يجب على الحكم احتساب ركلة جزاء، فتدخل حكم تقنية الفيديو وراجع اللقطة وطلب من الحكم الرئيسي احتساب ركلة جزاء لأن المخالفة الصحيحة ارتكبت داخل منطقة الجزاء وليس خارجها، وهذا ما حصل.

- الحالة الثالثة:

احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة فرايبورغ عند الدقيقة 19 وطرد مدافع يونيون برلين بالبطاقة الحمراء لمنعه فرصة هدف محقق وقراره صحيح.

شرح الحالة:

المخالفة موجودة وهي الدفع، ولم تكن هناك منافسة على الكرة كما أن الشروط الأربعة لفرصة الهدف المحقق كانت موجودة لناحية: السيطرة على الكرة، مواجهة المرمى، عدد المدافعين والإتجاه العام. وعليه، من غير المنطقي عدم احتساب ركلة جزاء.