أعلن نجم ​مانشستر يونايتد​، البرتغالي ​كريستيانو رونالدو​، أنَّه يواجه ضغوطا لإجباره على الرحيل عن الفريق، مشيرا الى انه يشعر بـ"الخيانة" من الطريقة التي عُومل بها من قبل النادي.
واعترف رونالدو، في مقابلة تلفزيونية مع الصحافي الشهير بيرس مورغان، بانه لا يحترم المدرب الحالي ​اريك تن هاغ​ لأن الاخير لا يحترمه، موضحا انه كان يكن كل الاحترام للمدرب السابق، زميله السابق النروجي ​أولي غونار سولسكاير​. اما رالف رانغنيك، فعلّق النجم البرتغالي قائلاً: "اذا لم تكن مدرباً، فكيف ستكون المسؤول في اليونايتد؟لم اسمع به حتى".
واعتبر رونالدو انه أصبح "كبش فداء" يُلقى باللوم عليه في كل ما يحدث من أخطاء في النادي.
وأوضح ان المدرب الحالي والرئيس التنفيذي والبعض من حولهما "حاولوا دفعي للرحيل عن النادي".
وعن رأي ​السير أليكس فيرغسون​ في الوضع الحالي، قال رونالدو: "إنه يعرف أن النادي ليس على المسار الصحيح. الكل يعرف ذلك، والذين لا يرون ذلك لا يريدون أن يروا؛ إنهم عميان".

ورد رونالدو على نجم اليونايتد السابق واين روني الذي هاجمه اكثر من مرة، فقال: "لا اعلم لماذا يهاجمني، ربما لانه انهى مسيرته وانا لا زلت العب بمستوى عال. ولن اقول انني افضل منه، على الرغم من ان ذلك صحيح".

واشتكى اللاعب من قلة الثقة والتعاطف معه من قبل مسؤولي فريق الشياطين الحمر، خصوصاً عندما اضطر الى ملازمة طفلته البالغة من العمر ثلاثة اشهر في تموز الفائت في المستشفى، وبالتالي عدم القدرة على الالتزام بالوقت المحدد للتدريب، وقال ان هذا الامر آلمه وجعله يشعر بالسوء، خصوصاً وانهم شككوا في كلامه.

وكشف رونالدو ان فيرغسون هو السبب في توقيعه مجدداً مع اليونياتد بينما كان يتجه للتوقيع مع السيتي، وروى كيف اتصل به المدرب التاريخي السابق للنادي وابلغه انه لا يمكنه التوقيع مع السيتي، فاحترم رونالدو ارادة مدربه السابق واجابه: "حسناً ايها الرئيس". ولم يخف اللاعب امتعاضه من عدم سعي النادي الى اجراء اي تغييرات وتحسينات في مجال الامور اللوجستية والتجهيزات الخاصة باللاعبين (مسبح، ملاعب، امور تقنية، المطبخ...) مشدداً على ان شيئاً لم يتغير في هذا المجال منذ رحيل فيرغسون. واوضح انه على المشجعين ان يعلموا الحقيقة، فلا يمكن للنادي بوضعه الحالي اجتذاب اللاعبين الكبار لتحقيق البطولات، على عكس السيتي وليفربول وحالياً ارسنال، و"هذ امر يؤلمني لانني احب النادي، ويجب ان يكون بين الثلاثة الاوائل، وهو ما لم يحصل".

واكد رونالدو انه سيحسم امره مع اليونايتد بعد انتهاء كأس العالم، مشدداً على انه يجب على الفريق ان يتخذ قراراً بالتجديد، حتى لو اقتضى الامر ان يبدأ به، ولكن يجب ان تكون المسألة شاملة. وختم بتقديره الكبير للمشجعين الذين يبادلونه المحبة كما قال، معتبراً انهم الاساس بالنسبة اليه وسيبقى يحبهم مهما حصل، كما لم ينس توجيه تقدير خاص لمشجعي ليفربول على مواساتهم له بعد فقدانه ولده.