رشحت صحيفة ذا صن البريطانية 5 اثرياء محتملين لشراء ليفربول بعدما أعلنت مجموعة فينواي سبورتس الأميركية المالكة للنادي الانكليزي أنها ستأخذ في الاعتبار إتاحة الفرصة لمساهمين جدد.

وضمت القائمة السير الانكليزي ​جيم رادكليف​ الذي تقدر ثروته بنحو 15 بليون يورو، ويمتلك فريق نيس الفرنسي، ولوزان السويسري، كما دخل في صراع شراء نادي تشيلسي، لكنه خسر الصفقة لصالح الأمريكي تود بويلي.

كما يعد رجل الأعمال التركي، موشين بايراك، الذي تقدر ثروته بحوالي 8 بليون يورو، من الشخصيات البارزة التي قد تشتري ليفربول، وكان اقترب بشدة من شراء تشيلسي أيضاً.

ويأتي في القائمة رجل أعمال الأميريكي ولاعب البيسبول السابق، ​بيلي بين​، ويمتلك بالفعل نسبة 11% من أسهم ليفربول، وهو ما يقربه من شراء النسبة المعروضة للبيع، ويعتبر الاسم الأقرب لشراء النادي، بعد أن قدر الصفقة بنفسه، بنحو 3 بليون يورو.

كما دخل في القائمة الاميركي إيلون ماسك، خاصة بعدما أصبح مالكاً لمنصة تويتر، إضافة لامتلاكه شركتي تيسلا، وسبيس إكس، وتقدر ثروة ماسك بحوالي 175 بليون يورو ، وتم وضع أسمه بين هذه اللائحة خاصة انه فكر في وقت سابق من العام الحال في شراء نادي مانشستر يونايتد .

والاسم الخامس جاء أسطورة كرة السلة الأميركي ​ليبرون جيمس​ والذي يمتلك أيضاً حصة 2% من أسهم نادي ليفربول يمكن أن يزيد من هذه الحصة، عن طريق شراء بعض الأسهم، على الرغم من أن ثروته تقدر ببليون يورو.