ضمن فعاليات الجولة 15 من منافسات ​الدوري الانكليزي​ الممتاز " البريمييرليغ "، خطف ​مانشستر سيتي​ صدارة الدوري بالفوز امام فولهام وبواقع 2-1.
وبدأ الشوط الاول بطريقة قوية من جانب لاعبي السيتي حيث ضغطوا بقوة ولاحت لهم بعض المحاولات الخطيرة، وفي الدقيقة 16 تمكن جوليان الفاريز من خطف هدف التقدم للسيتي بعد تمريرة حاسمة من الكاي غوندوغان، وبعدها الغى حكم اللقاء هدف لجون ستونز بداعي التسلل وفي الدقيقة 26 تسبب المدافع جواو كونسيلو بضربة جزاء طرد على اثرها وتمكن اندرياس بيريرا من ترجمتها بنحاح في الدقيقة 28 وبعدها تحصل لاعبو السيتي على بعض المحاولات ولكن اللمسة الاخيرة غابت عنهم لينتهي هذا الشوط بالتعادل الايجابي وبواقع 1-1.


وفي الشوط الثاني واصل لاعبو السيتي سطوتهم الكبيرة على مجريات اللقاء ولكن الحظ عاندهم بشكل كبير وسط تمركز دفاعي كبير للاعبي فولهام ولم تنجح محاولات السيتي من فك شيفؤة دفاع الخصم وبعدها ادخل غوارديولا الهداف ايرلينغ ​هالاند​ والذي الغى له حكم اللقاء هدف قبل ان ينجح النرويجي من خطف هدف الفوز في الدقيقة 95 من ضربة جزاء.


وفي باقي المباريات، حقق ليدز يونايتد فوزا" مثيرا" امام ​بورنموث​ وبواقع 4-3، فيما حقق ​برايتون​ الفوز امام وولفرهامبتون وبواقع 3-2، بينما تعادل نوتنينغهام فوريست امام برينتفورد وبواقع 2-2.