كما عادتها تواكب صحيفة "السبورت" الالكترونية جميع البطولات الرياضية العالمية والمحلية، وفي هذا التقرير سنلقي الضوء على قائمة اللاعبين الذين نالوا بطاقات حمراء وصفراء في تاريخ المونديال الذي يعتبر العرس الرياضي الاكبر، وذلك قبيل انطلاق بطولة العالم لكرة القدم "مونديال قطر 2022 " التي من المُقرر أن تنطلق في 20 تشرين الثاني، على أن تستمر حتى 18 كانون الأول.

اكثر اللاعبين نيلاً للبطاقات الحمراء:

الفرنسي ​زين الدين زيدان​، والكاميروني ​ريغوبرت سونغ​ بواقع حالتي طرد لكل منهما، لكن زيدان يتفوق على سونغ في عدد البطاقات الصفراء فلديه 4 بطاقات مقابل بطاقة للكاميروني.

اسرع انذار وطرد في تاريخ كأس العالم:

اشهر الحكم الفرنسي ​ميشال فوترو​ اسرع انذار في وجه اللاعب الإيطالي ماريني، في الدقيقة الأولى من مباراة ​إيطاليا​ وبولندا في نصف نهائي مونديال 1982.

أمّا أسرع طرد فكان عن طريق الحكم الفرنسي جويل كينيو كعقوبة إدارية للأورواغوياني باتيستا بعد 54 ثانية فقط من بدء مباراة منتخب بلاده أمام إسكتلندا في مونديال المكسيك 1986 .

اكثر المنتخبات تلقياً للبطاقات الحمراء في المونديال:

منتخب ​البرازيل​ هو الأكثر حصولًا على البطاقات حمراء في كأس العالم بواقع 11 بطاقة، يليه ​الأرجنتين​ بـ 10 بطاقات حمراء ثم منتخب ​الأوروغواي​ بواقع 9 بطاقات.

اكثر المباراة شهدت بطاقات في تاريخ كأس العالم:

المباراة النهائية في مونديال جنوب أفريقيا 2010 بين ​إسبانيا​ و​هولندا​ شهدت العدد الاكبر من البطاقات الصفراء والحمراء التي منحها الحكم الإنكليزي هاوارد ويب، والتي وصلت الى 14 بطاقة صفراء منها 8 لهولندا وتحولت إحداها إلى حمراء .

أول بطاقة حمراء في تاريخ كأس العالم:

نال اللاعب البيروفي بلاسيدو غاليندو أول بطاقة حمراء في تاريخ كأس العالم في مونديال 1930، وذلك بعدما عرقل المهاجم الروماني لازلو رافينسكي .

أسرع طرد في نهائي كأس العالم:

الأرجنتيني بيدرو مونزون هو صاحب أسرع طرد في نهائي كأس العالم، حيث طرد في الدقيقة 65 في نهائي مونديال 1990 ضد المنتخب الألماني.

خمس نجوم طردوا في نهائي بطولكة العالم:

الأرجنتيني بيدرو مونزون، الأرجنتيني غوستافو ديزوتي، الفرنسي مارسيل ديسايي، الفرنسي زين الدين زيدان، الهولندي جون هيتينغا .

اللاعب الوحيد الذي نال البطاقة الحمراء وهو خارج الملعب:

الأرجنتيني كلاوديو كانيغيا تحصل على البطاقة الحمراء وهو على مقاعد البدلاء، بسبب كثرة اعتراضاته على قرار الحكم، في كأس العالم 2002.

حادثة غريبة وثلاث بطاقات للاعب:

الكرواتي جوسيب سيمونيتش هو اللاعب الوحيد الذي تحصل على 3 بطاقات صفراء في الدقيقة 61، 90 و93 من الحكم غراهام بول في مباراة كرواتيا ضد أستراليا قبل أن يُطرد في الدقيقة 90، لكن الفيفا غير التقرير ليشمل فقط بطاقتين في الدقيقة 61 و93 .

اكثر يوم شهد بطاقات في كأس العالم:

أكثر يوم طُرِدَ فيه الاعبين كان يوم 18 حزيران 1998، حيث تلقى خمسة لاعبين البطاقة الحمراء خلال مباراتين في الدور الأول في مونديال فرنسا.

أكثر بطولة كأس العالم شهدت إشهار البطاقات الحمراء:

بطولة كأس العالم 2006، حيث شهدت البطولة 26 حالة طرد.

أكثر مباراة شهدت إشهار البطاقات الحمراء في المونديال:

مباراة البرتغال وهولندا في مدينة نورمبيرغ الألمانية في 25 حزيران 2006 ضمن منافسات كأس العالم، حيث شهدت المباراة طرد 4 لاعبين و 16 بطاقة صفراء

النسخة الوحيدة من بطولة العالم التي لم تشهد أي بطاقة حمراء:

كأس العالم 1970 هي النسخة الوحيدة التي غابت عنها بطاقة حمراء.

ابرز حالات الطرد في تاريخ كاس العالم:

طرد كل من رودي فولر من المنتخب الألماني وفرانك ريكارد من المنتخب الهولندي في كأس العالم بعد اشكال كبير استكمل بعراك خارج الملعب.

طرِد الإيطالي جيانفرانكو زولا في كأس العالم 1994أمام المنتخب النيجيري، بعد سقوط المدافع أوغوستين إيغوافون مدعيًا الإصابة ليطرد زولا في مباراته الأولى والوحيدة في تاريخ المونديال.

طرد الفرنسي زين الدين زيدان في نهائي مونديال 2006 بعد حادثة نطحه للمدافع الايطالي ماتيرادزي في النهائي .