علق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا " على اعتزال ​جيرارد بيكيه​ مدافع ​برشلونة​ الاسباني، و​منتخب إسبانيا​ ، كرة القدم بشكل نهائي.

وكتب الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم عبر "تويتر" في تعليق على مقطع الفيديو الذي أعلن خلاله بيكيه اعتزاله: "نتمنى لك التوفيق فيما بعد اعتزالك جيرارد بيكيه".

واعلن بيكيه اعتزاله في فيديو له عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل حيث قال ان لقاء ألميريا المقبل هو الأخير له في مسيرته : "قلت دائماً أنه لن يكون هناك نادي بعد برشلونة، عاجلًا أم أجلًا سأعود إلى النادي".

من ناحيته كان النجم الهولندي المعتزل ب​اتريك كلويفرت​ و​ايميريك لابورت​ من ضمن الأسماء البارزة التي حرصت على وداع جيرارد بيكيه .

وأعرب كلويفرت، مهاجم برشلونة السابق، عن تقديره لقلب الدفاع المخضرم، قائلاً له "شكرًا على كل ما قدمته".

وردد لابورت، مدافع منتخب إسبانيا، نفس المشاعر برسالة قال فيها: "أنت رائع! شكرًا لك"، في حين وصف فيران توريس، مهاجم برشلونة، بيكيه بأنه "الأفضل".

ووصف جوتسيبي روسي زميل بيكيه السابق في مانشستر يونايتد بأنه "رقم واحد" حيث كتب : "يسعدني أن أشارك غرفة الملابس والملعب معًا! أنت رقم روسي الأول يا جيري! عناق كبير".

وقام فابيو كانافارو ورافينيا وخافيير ماسكيرانو بنشر سلسلة من الرموز التعبيرية للقلب ورفع الأيدي لتحية بيكيه.

وكتب الكرواتي إيفان راكيتيتش، زميل بيكيه السابق في برشلونة: "أنت دائمًا في فريقي"، ليتبعه حارس مرمى إسبانيا كيبا أريزابالاجا، الذي وصف بيكيه بأنه "أسطورة" مع رمز تعبيري للقلب.