حجز كلا من ​توتنهام هوتسبير​ الانكليزي و​آينتراخت فرانكفورت​ الالماني مقعدهما في دور الـ16 من ​دوري ابطال اوروبا​ بعد نهاية مباريات اليوم الاول من الجولة الأخيرة ليرتفع عدد الأندية التي حجزت مقاعدها إلى 14 فريقا .

ويتبقى مقعدين من المنتظر أن تحسم اليوم حيث ينافس ميلان نظيره رد بول سالزبورغ النمساوي على بطاقة من المجموعة الخامسة و​لايبزيغ​ الالماني ينافس شاختار الاوكراني على بطاقة من المجموعة السادسة .

ويتأهل عن كل مجموعة أصحاب المركزين الأول والثاني فيما ينتقل الفريق صاحب المركز الثالث إلى الدوري الأوروبي .

وتأهل توتنهام بعد الفوز على ​مارسيليا​ الفرنسي بنتيجة 2-1 بينما جاء تاهل آينتراخت بعد الفوز على سبورتينغ لشبونة البرتغالي ايضا بنتيجة 2-1 .وتصدر توتنهام المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة بفارق نقطة عن فرانكفورت الوصيف بـرصيد 10 نقاط.

وانضم الفريقان الى كل من نابولي الايطالي، وكلوب بروج البلجيكي، وبايرن ميونخ الالماني، وتشيلسي الانكليزي وريال مدريد الإسباني، ومانشستر سيتي الانكليزي، وبوروسيا دورتموند الالماني، وباريس سان جيرمان الفرنسي، وبنفيكا البرتغالي، وإنتر ميلانو الايطالي، وليفربول اىنكليزي، وبورتو البرتغالي،

وتقام قرعة دور الـ16 يوم الإثنين القادم في 7 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في سويسرا.

وستقام مباريات الذهاب من دور الـ16 ايام 14 و15 و 21 و 22 شباط/فبراير 2023 بينما مباريات الإياب فتقام ايام 7 و8 و 14 و 15 آذار/مارس 2023 .