شهدت مباراة ​ريال​ مدريد و​جيرونا​ ضمن المرحلة الثانية عشر من الدوري الإسباني لكرة القدم العديد من الحالات التحكيمية الهامة والتي سنتناولها في هذا التقرير من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

· ريال مدريد 1-1 جيرونا ( الحكم ماريو لوبيز ):

الحالة:

عند الدقيقة 56 ارتكب ​توني كروس​ لاعب ريال مدريد مخالفة فيها تهور على لاعب الخصم من جيرونا.

شرح الحالة:

الحكم لم يتردد في احتساب مخالفة وإشهار بطاقة صفراء مستحقة لتوني كروس بسبب دخوله المتهور على لاعب الخصم حيث لم يراعي أبدا سلامة المنافس أثناء دخوله.

الحالة:

الدقيقة 80 طالب جيرونا بركلة جزاء بعد لمسة يد على لاعب ريال مدريد داخل منطقة جزائه لكن الحكم أمر باستمرار اللعب وقراره خاطئ .

شرح الحالة:

لاعب ريال مدريد حرك يده على الكرة ورغم أنها اصطدمت في صدره وجزء من يده لكن كان هناك حركة إضافية لا داعية لها من اليد كون الكرة كانت آتية على الصدر وهو لم يحاول لعبها وبالتالي يتحمل لاعب ريال مدريد عواقب تلك الحركة. حكم تقنية الفيديو رأى الحالة وتدخل هنا وطلب من الحكم المجيئ إلى الشاشة ومشاهدتها من جديد والأخير غير رايه وعاد واحتسب ركلة جزاء صحيحة لمصلحة جيرونا.

الحالة:

عند الدقيقة 89 حيث سجل ريال مدريد هدفا عبر لاعبه ​رودريغو​ لكن الحكم لم يحتسب الهدف بعدما احتسب مخالفة لمصلحة حارس مرمى جيرونا وقراره صحيح.

شرح الحالة:

القانون هنا واضح ويقول بأنه في حال كانت الكرة بين الأرض ويد حارس المرمى حتى ولو كان غير ممسك بها فهي تعتبر تحت سيطرته ولا يمكن لأحد أن ينافسه عليها وبالتالي لا يمكن للاعب ريال مدريد لعب الكرة وهذا قرار جريئ للحكم ويدل على فهم كبير لقانون اللعبة.

الحالة:

عند الدقيقة 90+2 حيث أشهر الحكم بطاقة صفراء ثانية في وجه لاعب ريال مدريد توني كروس بعد مخالفة واضحة ارتكبها وتدخل متهور على لاعب جيرونا.

شرح الحالة:

نية كروس كانت إيقاف هجمة واعدة وبالتالي الطرد صحيح لأنها كانت البطاقة الصفراء الثانية في المباراة لكروس والأولى في مسيرته الكروية.