ضمن فعاليات الجولة ١٤ من منافسات ​الدوري الانكليزي​ " البريمييرليغ "، حقق ​برايتون​ نتيجة مميزة بعد ان نجح في التفوق على ​تشيلسي​ وبواقع4-1.
وفي الشوط الاول قدم لاعبو برايتون اداء قوي حيث نجحوا في بسط سيطرتهم على مجريات اللقاء وسجل لياندرو تروسارد هدف التقدم في الدقيقة٥ ، وبعدها سجل لاعب تشيلسي روبن لوفتيس تشيك هدف خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة ١٤ وتبعه مدافع تشيلسي الاخر تريفو شالوبا هدف خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة ٤٢ وسط ضياع كبير من حانب لاعبي البلوز لينتهي هذا الشوط بتقدم برايتون وبواقع ٣-٠.
وفي الشوط الثاني تمكن كايل هافرتز من تقليص الفارق في الدقيقة ٤٨ وبعدها واصل لاعبو البلوز ضغطهم الكبير وسط تكتل لاعبي برايتون في مناطقهم الدفاعية ورغم المحاولات العديدة للاعبي تشيلسي الا انهم فشلوا في تقليص الفارق اكثر وفي الدقيقة 92 خطف باسكال غروس الهدف الرابع لبرايتون لتنتهي المباراة بفوز برايتون وبواقع 4-1.


وفي باقي المباريات، حقق ​نيوكاسل يونايتد​ فوزاً مهماً امام استون فيلا وبواقع ٤-٠،فيما حقق ​توتنهام​ هوتسبيرز الفوز امام ​بورنموث​ وبواقع 3-2 في اللحظات الاخيرة بعد ان كان متاخرا 0 - 2 فيما حقق كريستال بالاس الفوز امام ساوثامبتون وبواقع ١-٠، بينما حسم التعادل الايجابي اللقاء الذي جمع بين برينتفورد وولفرهامبتون وبواقع 1-1.