أعرب ​تشافي​ هرنانديز مدرب ​برشلونة​ الاسباني عن سعادته بالفوز الذي حققه الفريق على ريال ​مايوركا​، مشيراً الى ان الفريق كان افضل في الشوط الاول عما كان عليه في الشوط الثاني.

وارتقى النادي الكتالوني الى صدارة الليغا مؤقتاً بعد فوزه الصعب على مايوركا بهدف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتحدث تشافي بعد المباراة لصحيفة "ماركا" الإسبانية قائلاً:" لقد كانت مباراة معقدة للغاية، هذه ثلاث نقاط مهمة للغاية، خاصة بعد التوقف الدولي".

وأضاف:" في مثل هذه مباريات، إذا لم تسجل الهدف الثاني، يمكن أن تتعقد الأمور، لقد تعاملنا بالصبر والهدوء، كان الأمر صعبًا بالنسبة لنا".

واصل:" في الشوط الأول كنا جيدين، وقد انخفض المستوى في النصف الثاني، لا يمكننا السماح بذلك علينا ان نكون اكثر طموحاً".

وعن تخطيه لرقم زين الدين زيدان بكونه المدرب صاحب الرقم القياسي بعدد المباريات المتتالية (18 مباراة) دون هزيمة خارج أرضه في الليغا، أفاد تشافي:" سعداء لاننا نقوم بالأشياء بشكل جيد، إنه رقم قياسي مهم نأمل أن يترجم إلى ألقاب".

وبشأن أداء الثنائي تير شتيغن وروبرت ليفاندوفسكي، واصل:" لقد قدمنا ​​أداءً جيدًا في الدفاع وفي تداول الكرة، صحيح أن الاثنين في مستوى ممتاز، لكن الفريق تنافس بشكل جيد للغاية".

وعن ليفاندوفسكي:" مرة أخرى يصنع الفارق، ولكن أيضا الخط الدفاعي وحركة الكرة، لم نتألق لكننا أخذنا ثلاث نقاط مهمة للغاية".

وشارك جيرارد بيكيه أساسيًا، هل ستعتمد عليه امام الانتر في دوري الأبطال، ورد المدرب:" يمكن للجميع أن يكونوا لاعبين أساسيين، وسنقوم بالتناوب".

وختم عن انسو فاتي:" لقد كان جيدًا للغاية، إنه في مستوى غير عادي لقد شرع في أن يكون مهمًا وسيكون كذلك".

بتصرف جوني خوري