البريمييرليغ: الغانرز يحسم الديربي امام توتنهام وتعادل مرير لليفر وفوز تشيلسي

ضمن فعاليات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز " البريمييرليغ "،حسم نادي ارسنال ديربي لندن امام غريمه توتنهامهوتسبيرز وبواقع 3-1 ليعزز صدارته للدوري، فيما واصل ليفربول اهدار النقاطالسهلة بتعادله المرير امام برايتون وبواقع 3-3، فيما حقق تشيلسي الفوز امام كريستال بالاس وبواقع 2-1، وبدوره حقق نيوكاسل يونايتد الفوز امام فولهام وبواقع 2-1.


البوندسليغا: خسارة مدوية لدورتموند امام كولن ورباعية للايبزيغ

ضمن فعاليات الجولة الثامنة من منافسات الدوري الالماني " البوندسليغا "،انقاد نادي بوروسيا دورتموند لخسارة مدوية امام كولنوبواقع 3-2 ليفشل في اعتلاء الصدارة والتي استمرت مع يونيون برلين رغم الخسارة امام اينتراخت فرانكفورت وبواقع 2-0، فيما حقق لايبزيغ الفوز امام بوخوم وبواقع 4-0 وبدوره حقق فرايبورغ الفوز امام ماينز وبواقع 2-1.


الليغا: تعادل مخيب لفياريال وفوز مثير لبلد الوليد

انقاد ناديفياريال الى تعادل سلبي ومخيبامام صاحب المركز التاسع عشر ليواصل تواجده في المركز الخامس، فيما حققبلد الوليد الفوز امام خيتافيوبواقع 3-2.

الكالتشيو: نابولي يعزز صدارته وروما يحسم قمته امام الانتر

ضمن فعاليات الجولة الثامنة من منافسات الدوري الايطالي " الكالتشيو "،عزز نادي نابولي من صدارته بفوزه المهم امام صاحب المركز التاسع نادي تورينووبواقع 3-1 ليواصل ابناء المدرب لوتشيانو سباليتي نتائجهم المميزة،نجح نادي روما من حسم قمة الجولة بفوزه امام انترميلانو وبواقع 2-1 ليخطف المركز الرابع في جدول الترتيب وسجل كريس سمولينغ وبابلو ديبالا هدفي الفوز.

الليغ 1: رين يتفوق على ستراسبورغ بثلاثية

ضمن فعاليات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الفرنسي " الليغ 1 "،تمكن نادي رين من خطف المركز الخامسمؤقتا" بفوزه المستحق امام ستراسبورغ وبواقع 3-1.

متفرقات دولية ومحلية :


- برنامج بطولة لبنان Snips Chips (سنيبس شيبس) للدرجة الأولى(رجال) بكرة السلة لموسم 2022-2023 والتي ستنطلق الأحد 2 تشرين الأول، على ان تخاض المباراة الاولى من الموسم القادم نهار الاحد على ارض ملعب مجمع الشياح الرياضي بين بيروت فرست وelectra nsa الساعة 16:45.


- تجاوز المهاجم الإنكليزي هاري ​كاين​ رصيد اللاعب السابق تييري ​هنري​ بعد أن سجل في مباراة ​توتنهام​ و​أرسنال​، ليصبح أفضل هدّاف في ديربي لندن برصيد 44 هدفًا.


- حجز سائق فريق ​فيراري​ شارل لوكلير مركز الإنطلاق في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، بعد أن كان الأسرع في التجارب التأهيلية للجولة 17 من منافسات ال​​فورمولا وان​​ موسم 2022.

وتمكن لوكلير من إنهاء التجارب التأهيلية على حلبة مارينا باي بتوقيت 1:49.412 دقيقة، وكان الأداء متقاربًا للغاية حيث حلّ سائق رد بُل سيرجيو بيريز ثانيًا على بُعد 0.022 ثانية عن لوكلير، في حين جاء سائق فريق ​مرسيدس​ لويس هاميلتون في المركز الثالث على بُعد 0.054 ثانية عن لوكلير.

- ضمن منافسات الجولة الرابعة من ​​الدوري اللبناني​​ لكرة القدم، فاز فريق شباب الساحل على ​النجمة​ بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب فؤاد شهاب.
وفي مباراة ثانية، فاز ​الحكمة​ على طرابلس بنتيجة 2-0 على ملعب طرابلس. سجل للحكمة اللاعب بوكونتا سار (66 و 72).