اعلن نادي الهلال الشابي التونسي عودته الى الدوري الممتاز بقرار من محكمة التحكيم الرياضي "CAS" .

واصدر النادي بيانا رسميا نشره على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعيقال فيه : " أصدرت محكمة التحكيم الرياضي CAS اليوم قرارًا يقضي بإرجاع الشابي للرابطة الوطنية المحترفة الأولى لكرة القدم".

وأضاف : "القضاء الدولي ينصف هلال الشابة للمرة العشرين أمام الجامعة التونسية لكرة القدم.. ألف مبروك لهلال الشابة، ألف مبروك للرياضة التونسية وما ضاع حق وراءه طالب".

وكان فريق هلال الشابة تقدم بشكوى رسمية ضد رئيس نادي الافريقي على خلفية بقائه على دكة الاحتياط في مباراة الجولة الأخيرة من المرحلة الأولى للدوري التونسي في ظل العقوبة المسلطة عليه، بحسب النادي.

وقرر الاتحاد التونسي لكرة القدم المحترفة قبول الشكوى شكلا ورفضها أصلًا، مع تثبيت النتيجة الحاصلة في المباراة بفوز النادي الأفريقي 1-0، وهو ما يعني هبوط "الهلال" إلى دوري الدرجة الثانية في تونس، الأمر الذي دفع الهلال للتقدم بشكوى من أجل الدفاع عن سلامة موقفه القانوني وحقه في كسب المباراة جزائيًّا بهدف تفادي النزول المباشر، ولعب مرحلة تفادي الهبوط.

وأكد نادي الهلال انه بعد أن رُفضت الشكوى القانونية التي تقدم بها في طور الاستئناف، قرّر اللجوء إلى لجنة الأخلاقيات ب​الاتحاد الدولي لكرة القدم​، بهدف استعادة حقّه.

من ناحيته أعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم في بيان رسمي إضافة هلال الشابة في المجموعة الأولى بالدوري الممتاز.