كشفت العديد من التقارير الصحافية أن الرياضيون قد يشعرون بألم في الرأس بعد ممارسة ​التمارين الرياضية​، حيث تعود درجة حرارة الجسم والعضلات إلى طبيعتها ، وهذا الصداع يشعر به الإنسان بعد ممارسة أي مجهود بدني أو عضلي وله عدة أسباب تكون بمثابة إشارات تحذيرية بأن طريقة ممارسة الرياضة خاطئة أو وجود مشكلة طبية معينة.

وهناك عدة امور يجب الانتباه لها ابرزها:

*عدم اهمال كمية الكافيين في الجسد وذلك لأنها تقوم بتقليص مساحة وحجم الأوعية الدموية وبالتالي يتم الحد والتحكم في الاندفاع السريع والعنيف للدماء إلى الدماغ، مما يقي من الإصابة بالصداع بعد الانتهاء من ممارسة التمارين الرياضية .

* عدم انهاك دقات القلب ففي حال ممارسة نمط رياضي عنيف مثل تمارين اللياقة البدنية أو الكارديو والسباحة بالإضافة إلى الكروس فيت، قد يكون الصداع علامة تحذيرية لمراجعة طبيب القلب.

*الانتباه لعملية التنفس والتحكم بها أثناء ممارسة التمارين، لان اي خلل في كمية وصول الأوكسجين إلى الدماغ، يؤدي إلى الشعور بالصداع.

*يجب عدم ممارسة التمارين الرياضية مباشرة وإهمال تمارين الاحماء التي تساهم بابعاد الصداع ما بعد التمارين الرياضية، وتقوم بالمساهمة بتهيئة الدماغ لعدم تدفق الدماء الكثيف إليه بشكل مفاجئ .