شهدت مباراة ​إنكلترا​ و​ألمانيا​ في دوري الأمم حالتين تحكيميتين هامتين كان لا بد من التوقف عندهما وشرحهما من وجهة نظر تحكيمية وقانونية.

· إنكلترا 3-3 ألمانيا ( الحكم الدولي الهولندي ​داني ماكيلي​ ):

الحالة:

عند الدقيقة 49 طالب منتخب ألمانيا بركلة جزاء بعد احتكاك بين لاعب منتخب ألمانيا ​جمال موسيالا​ ولاعب منتخب إنكلترا ​هاري ماغواير​ داخل منطقة جزاء إنكلترا لكن الحكم الهولندي أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ

شرح الحالة:

ماغواير لم يلعب الكرة أبدا وقام بركل واضح وصريح لقدم موسيالا الذي سقط أرضا والحكم رغم قربه من الحالة وامتلاكه زاوية رؤية واضحة لم يقرأ الحالة كما يجب بل أشار بيده لمتابعة اللعب وبأنه لا يوجد مخالفة. هنا حكم الفيديو تدخل لإنقاذ الحكم وتصحيح قراره الخاطئ فطلب منه المجيئ إلى الشاشة الصغيرة ورؤية الحالة والأخير لم يتأخر في تصحيح قراره والإعلان عن ركلة جزاء لمصلحة منتخب ألمانيا.

الحالة:

عند الدقيقة 81 حصل احتكاك بين مدافع منتخب ألمانيا شلوتيربيك ومهاجم منتخب إنكلترا بيلينغهام داخل منطقة جزاء لكن الحكم مجددا أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ

شرح الحالة:

المخالفة واضحة وشلوتيربيك قام بدهس واضح على ساق اللاعب الإنكليزي ومجددا حكم تقنية الفيديو تدخل وطلب من الحكم المجيئ إلى الشاشة ورؤية الحالة الواضحة ما دفع الحكم الهولندي ماكيلي إلى تغيير قراره واحتساب ركلة جزاء واضحة لإنكلترا مع توجيه إنذار للاعب الألماني بسبب دخوله المتهور.