علق ​أمير مرتضى منصور​، المشرف العام على الكرة في ​الزمالك​ على الأزمة المثارة في الوقت الحالي بشأن قيد التونسي ​سيف الدين الجزيري​ خلال فترة وقف القيد للنادي .

وكان الجزيري انتقل معارا الى الزمالك في كانون الثاني/ يناير 2021 قادما من مواطنه المقاولون ثم تم بيعه نهائيا بعد 6 أشهر إلا أن هناك أزمة دائرة في مصر بشأن صحة قيد اللاعب وحقوق ناديي الاتحاد المنستيري والأفريقي التونسيين في تكوينه.

وصرح أمير بأنه لا توجد أي أزمة حقيقية بشأن صفقة ضم الجزيري، وأن ما يتردد في هذا الشأن هو جهل مضيفا ان سيف كان معارا من المقاولون للزمالك بنية الشراء والنادي فعل بند الشراء وقام بتحويل الأموال، وكل الإجراءات سليمة .

وأشار إلى أن الزمالك إذا لم يكن فعل بند الشراء لعاد الجزيري للمقاولون لأنه لم يكن لاعبا حرا، بل تم دفع الأموال في المهلة المنصوص عليها في التعاقد لضمه نهائيا.

وأوضح أن الأمر يتعلق بحقوق رعاية اللاعب بطلب من ناديي الاتحاد المنستيري والأفريقي وهو ليس رقما ضخما بل مبلغ يتراوح من 20 إلى 25 ألف يورو" .

وتابع ان النادي التونسي يريد معرفة نسبته من قيمة انتقال الجزيري للزمالك وانه لا علاقة له بالقيد أو إيقافه .

وكشف أمير مرتضى في ختام تصريحاته أن الزمالك وصله خطاب من الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا" يطلب فيه ترجمة العقد وإرساله في مهلة أقصاها شهر ليعرف النادي التونسي نسبته بشأن حق الرعاية ، وأن الفيفا تدخل كوسيط بين الناديين، وليس لمعاقبة القلعة البيضاء كما يردد البعض.

بتصرف/دنيا حداد