تتواصل المباريات الحماسية في ​دوري الامم الاوروبية​ خصوصاً في المستوى الاول (A) الذي تأكد هبوط ثلاث منتخبات الى المستوى الادنى (B) وكانت المفاجأة ان انكلترا كانت اول منتخب يتأكد هبوطه في وقت توقع الكثيرون ان تكون المجر هي التي ستكون الضحية، لكنها اليوم تصارع على صدارة المجموعة حين تستضيف ايطاليا.

ولنتعرف على مصير المنتخبات في المستوى الاول وما يمكن ان يحصل معها:

- في المجموعة الاولى، انقذت النمسا ​المنتخب الفرنسي​ من وضع حرج جداً ومن الهبوط، بعد النتائج السيئة التي حققها بطل العالم، ولولا الخسارة التي تعرضت لها النمسا على يد كرواتيا، لكانت فرنسا قد انضمت الى انكلترا في الهبوط. وتأكد انتقال كرواتيا الى النهائيات بعد تصدرها المجموعة. وبقي وضع الدانمارك وفرنسا على حاله.

- في المجموعة الثانية، لا بد للبرتغال من تحقيق الفوز من اجل ضمان تأهلها الى النهائيات، وهو الوضع نفسه الذي يسيطر على اسبانيا. وفي مقابل الصراع على الصدارة، هناك صراع على تحديد من سيغادر مستوى الاضواء، فالهبوط سيكون من مصير المنتخب الذي سيخسر اكان سويسرا ام تشيكيا.

- في المجموعة الثالثة، تخوض انكلترا مباراة تحصيل الشرف امام المانيا في مباراة لن تؤثر على اي منهما، فانكلترا هبطت الى المستوى الادنى والمانيا لن تتصدر المجموعة حتى لو فازت. اما الصراع على الصدارة فسيكون بين ايطاليا والمجر التي فجرت المفاجأة تلو الاخرى في هذه المنافسة.

- في المجموعة الرابعة،حسمت الامور فعلياً بتصدر هولندا وانتقالها الى النهائيات بعد فوزها على بلجيكا، فيما واجهت ويلز المصير المشؤوم بهبوطها الى المستوى الادنى. وبقي وضع بلجيكا وبولندا على حاله.