حفلت نتائج مباريات ​دوري الامم الاوروبية​ التي اقيمت بالكثير من المفاجآت، لعل ابرزها تأكيد هبوط انكلترا الى المستوى الثاني بعد الخسارة التي تعرضت لها امام ايطاليا. وفي ما يلي جولة على وضع المنتخبات في المجموعات بعد مباريات يوم امس:

المجموعة الاولى: تتصدر كرواتيا المجموعة بعد فوزها الخميس، وتبقى امامها عقبة النمسا لتصل الى النهائي. اما فرنسا بطلة النسخة الثانية من البطولة، فتخطت النمسا في اسفل المجموعة بعد الفوز الذي حققته.

1- كرواتيا 10 نقاط من 5 مباريات
2- الدانمارك 9 نقاط
3- فرنسا 5 نقاط
4- النمسا 4 نقاط

المجموعة الثانية: لا تزال اسبانيا غير مهزومة بعد اربع مباريات، ولكنها تبعد نقطة واحدة فقط عن البرتغال، وستكون المباراة بينهما حماسية. وتقبع سويسرا في المركز الاخير خلف تشيكيا.

1- اسبانيا 8 نقاط من 4 مباريات
2- البرتغال 7 نقاط
3- تشيكيا 4 نقاط
4- سويسرا 3 نقاط

المجموعة الثالثة: تمكن سالاي من ابقاء المجر على رأس المجموعة بفضل هدف الفوز الذي سجله ضد المانيا، وقد تكون ايطاليا الوحيدة القادرة على منعه من الوصول الى النهائيات. وسيكون الامر صعباً على المجر لان ايطاليا منتشية بالفوز الذي حققته على انكلترا والذي ادى بمنتخب الاسود الثلاث الى الهبوط للمستوى الثاني.

1- المجر: 10 نقاط من 5 مباريات
2- ايطاليا 8 نقاط
3- المانيا 6 نقاط
4- انكلترا نقطتان فقط

المجموعة الرابعة: تتربع هولندا على عرش المجموعة، وهي تملك اعلى رصيد نقاط بين كل المنتخبات في المجموعات الاربع، وتتفوق على بلجيكا بثلاث نقاط، وستكون المباراة المنتظرة بينهما قوية ومصيرية لانه بامكان البلجيكيين منع هولندا من الوصول الى النهائيات. وتبقى ويلز في اسفل ترتيب المجموعة خلف بولندا في انتظار ما ستستفر عنه المباراة بينهما.

1- هولندا 13 نقطة من 5 مباريات
2- بلجيكا 10 نقاط
3- بولندا 4 نقاط
4- ويلز نقطة واحدة