ضمن منافسات الجولة الاولى من دور المجموعات لبطولة ​دوري الامم الاوروبية​ لكرة القدم، حقق منتخب ​​اسكتلندا​​ فوزاً بشق الانفس في المباراة التي جمعته امام منتخب ​​اوكرانيا​​ على ملعب هامبدن بارك، وكانت قد انتهت بواقع 3 – 0.

نيمار يتعرض لاصابة طفيفة

كشفت مصادر صحفية عالمية ان النجم ​البرازيل​ي لنادي ​باريس سان جيرمان​ ​نيمار دا سليفا​ تعرض لإصابة طفيفة أثناء التواجد مع منتخب البرازيل خلال فترة التوقف الدولي الحالي.واوضحت هذه المصادر ان نيمار تعرض لإصابة طفيفة في الركبة خلال التدريبات الجماعية لمنتخب السامبا، مؤكدة أن إصابة نيمار احتاجت إلى تدخل الجهاز الطبي، لكن الوضع لم يكن مخيفا.

شاكيرا تكسر الصمت

كشفت المغنية الكولومبية ​شاكيرا​ عن تفاصيل انفصالها غير المتوقع عن نجم فريق ​برشلونة​ ​جيرارد بيكيه​ البالغ من العمر 35 عاما. وخلال تصريحات لها، قالت شاكيرا: "بقيت هادئة وحاولت معالجة كل شيء، نعم من الصعب التحدث عن ذلك، خاصة لأنني ما زلت أعاني من الصدمة، ولأنني في نظر الجمهور ولأن انفصالنا لا يشبه الانفصال المنتظم، لذلك كان الأمر صعبًا، ليس فقط بالنسبة لي، ولكن أيضًا على أطفالي. وضعت مسيرتي الفنية في المرتبة الثانية وجئت إلى إسبانيا من أجل دعم بيكيه لأنه كان يريد لعب كرة القدم والفوز بالألقاب، كانت هذه تضحية من أجل الحُب. ".

الشارقة​ يتوج بكأس الاتحاد لكرة السلة

تمكن فريق ​الشارقة​ الاماراتي من المحافظة على لقب ​كأس الاتحاد لكرة السلة​ للموسم الثاني على التوالي، وذلك عقب الفوز الثمين على ​الوصل​ في النهائي بنتيجة 97 – 88.


سالي حمادة​ تنسحب من بطولة العالم للشطرنج رفضاً لمواجهة اسرائيلي

انسحب لاعبة ال​شطرنج​ اللبنانية ​سالي حمادة​ من بلدة بعقلين من الجولة الخامسة في بطولة العالم للشطرنج للفئات العمرية في جورجيا، بعد ان رفضت اللاعبة اللبنانية مواجهة منافستها "الاسرائيلية"، وذلك رفضاً للتطبيع حيث أوقعتها القرعة مع لاعبة إسرائيلية. لتنضم بذلك حمادة الى لاعبة الشطرنج اللبنانية ناديا فواز التي انسحبت في وقت سابق من بطولة الشطرنج الدولية بسبب وقوعها في الحالة نفسها حيث كانت تستعد لمواجهة لاعب إسرائيلي

متفرقات دولية ومحلية:


- كشفت ادارة نادي ​الرجاء​ الرياضي المغربي عن انفصاله بالتراضي عن المدرب التونسي ​فوزي البنزرتي​، وذلك بعد إصرار الأخير على الرحيل بعد بداية غير موفقة لدوري المحترفين المغربي لكرة القدم عجز فيها وصيف البطل عن تحقيق أي انتصار واكتفى بتعادلين مخيبين للآمال على أرضه.


- اعلنت مصادر صحفية إيطالية أن إدارة نادي ​يوفنتوس​ تدرس إقالة المدرب ​ماسيميليانو أليغري​، وعودة أنتونيو كونتي، مدرب توتنهام، لقيادة الفريق في الموسم الجاري.واوضحت هذه المصادر ان يوفنتوس يبحث الآن إقالة أليغري، وأجرى اتصالات سرية مع كونتي، مؤكدة ان الأزمة الحقيقية التي ستواجه السيدة العجوز هي أن إقالة أليغري ستكلف خزينة النادي حوالي 45 مليون يورو.


- لا يستبعد ​الاتحاد الدولي للتزلج على الجليد​ الاضطرار إلى نقل أو حتى إلغاء فعاليات كأس العالم في الموسم المقبل، بسبب أزمة الطاقة. اعترف الأمين العام للاتحاد الدولي للتزلج، ميشيل فيون في منتدى بسلوفينيا أنه ليس لديهم خطة بديلة بشأن هذه القضية.