كشفت تقارير صحفية عن ان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" منع الحكام المشاركين في ​كأس العالم 2022​ من إدارة مباريات في ​الدوري السعودي​.

واكدت مصادر لصحيفة "الرياضية" السعودية في تقرير لها أن حكام النخبة المشاركون في إدارة مباريات كأس العالم 2022 منعوا من إدارة أي مباريات بالدوريات المحلية.

وبالتالي فان لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم لن تتمكن من جلب حكام أجانب لكلاسيكو الجولة الخامسة من دوري المحترفين السعودي بين النصر والاتحاد المقرر يوم الأحد في الثاني من تشرين الاول/اكتوبر المقبل .

وأشارت المصادر ذاتها الى ان الايطالي بيير ​لويجي كولينا​ رئيس لجنة الحكام في الفيفا والسويسري ​ماسيمو بوساكا​ مدير التحكيم في الفيفا اجتمعا مع الاتحادات الأهلية المعنية بهذا الأمر وتم مناقشة الموضوع وإصدار القرار، ليتم بعد ذلك إرسال تعميم للتأكيد على تنفيذ ما ورد فيه بصرامة، وذلك بمنع قبول أي دعوات للمشاركة كحكم ساحة أو مساعد أو حكم رابع أو حكام الفيديو.

وكان عدد من أندية ​دوري روشن​ السعودي طالبوا باستقطاب حكام من كأس العالم أو حكام النخبة الأوروبية، لقيادة مواجهاتهم في المسابقة المحلية، بيد أن هذا القرار الجديد سيمنع ذلك وسيتم الاتجاه إلى خيارات أخرى أقل لاسيما في الجولات الاربعة المقبلة التي تمتد حتى منتصف شهر تشرين الاول/أكتوبر على أن تتوقف المسابقة بعدها لإقامة معسكر المنتخب التحضيري للمشاركة في المونديال.

بتصرف/دنيا حداد