حقق ​منتخب كوريا الجنوبية​ الفوز الثالث على التوالي وحجز بطاقة التأهل لنهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً 2023 في أوزبكستان عن المجموعة الخامسة بعد تغلبه على ماليزيا 6-2 ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات .

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني في المجموعات العشر، لتنضم إلى منتخب أوزبكستان المضيف.

كذلك تأهل ​منتخب اليابان​ للنهائيات بعد فوزه على اليمن 1-0 ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالث وتصدره الترتيب برصيد 12 نقطة بينما اليمن في المركز الثاني برصيد 7 نقاط .

ونجح ​المنتخب السعودي​ في التأهل بعد فوزه على الصين 1-0 في حين ينتظر منتخب الصين تحديد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

كما حقق منتخب إيران الفوز الثالث على التوالي وحجز بطاقة التأهل للنهائيات بعد تغلبه على الإمارات 2-0 ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة العاشرة .

تصدر المنتخب الإيراني ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات مقابل 6 نقاط لقرغيزستان و3 للإمارات، في حين بقي رصيد بروناي خالياً من النقاط.

وحصل منتخب الأردن على بطاقة التأهل للنهائيات بعد تعادله مع الصين تايبيه 0-0 ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في حين ينتظر المنتخب السوري تحديد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني .

وفاز منتخب قطر على البحرين 2-0 ضمن الجولة الخامسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية وحصل منتخب قطر على بطاقة التأهل للنهائيات عن المجموعة بعد تصدره برصيد 12 نقطة في حين ينتظر المنتخب البحريني تحديد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

وتصدر منتخب عمان المجموعة السابعة بعد فوزه على تايلاند 1-0ضمن الجولة الثالثة والأخيرة ليخطف بطاقة التأهل عن المجموعة في حين ينتظر المنتخب التايلاندي تحديد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

وحصل منتخب طاجيكستان على بطاقة التأهل عن المجموعة التاسعة بعد فوزه في الجولة الاخيرة على كمبوديا وتصدره الترتيب برصيد 7 نقاط في حين ينتظر المنتخب اللبناني تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني علما انه فاز في الجولة الاخيرة على سنغافورة 6-1 وبحتل الوصافة برصيد 6 نقاط .

كذلك حصلت إندونيسيا على بطاقة التأهل إلى النهائيات عن المجموعة السادسة في حين ينتظر منتخب فيتنام تحديد أفضل خمسة منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

بتصرف/دنيا حداد