يوم سبت كروي دسم كان محبو ​كرة قدم​ على موعد مع مباريات هامة في مختلف الدوريات الأوربية حيث سنتناول بعض الحالات المهمة والتي حدثت في بعض المباريات.

برشلونة​ 3-0 إلتشي ( الدوري الإسباني لكرة القدم – المرحلة 6 – الحكم الإسباني أليخاندرو رويز ):

الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 14 حيث احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة برشلونة وقام بطرد مدافع إلتشي غونزالو فيردو بداعي إيقاف هجمة محققة لتسجيل هدف بعد احتكاك بينه وبين ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة. قرار الحكم صحيح ففيردو قام بمسك واضح لليفاندوفسكي ومنعه من التقدم للأمام. معايير الهجمة المحققة الأربعة كانت موجودة في تلك اللقطة ففيردو كان هو آخر مدافع ومسيطر على الكرة، قريبا من المرمى ومتجها نحوه وبالتالي الحكم اتخذ القرار الصحيح والجريء في آن معا بطرد مباشلا لفيردو وطبعا حكم تقنية الفيديو بعد مراجعة اللقطة أكد على قرار الحكم الصحيح.

الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 45 حيث سجل بيدري هدفا لبرشلونة والحكم المساعد الأول احتسب الهدف لكن قراره خاطئ فلحظة تسديد زميل بيدري للكرة ليفاندوفسكي، كان بيدري متقدما عن آخر ثاني مدافع وبعد وصول الكرة إليه استغل موقفه المتسلل وسجل الهدف لكن الحكم المساعد الأول افتقد للتركيز رغم أن الحالة لم تكن صعبة نوعا ما وهنا وجب على حكم تقنية الفيديو التدخل والطلب من حكم اللقاء إلغاء الهدف وتصحيح قرار الحكم المساعد الأول الخاطئ بإلغاء الهدف وهذا كان القرار المتوقع في هذه الحالة.

وولفرهامبتون​ 0-3 مانشستر سيتي ( الدوري الإنكليزي لكرة القدم – المرحلة 7 – الحكم الدولي الإنكليزي أنتوني تابلور ):

الحالة الأهم كانت عند الدقيقة 33 حيث احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة مانشستر سيتي وقام بطرد لاعب وولفرهامبتون كولينز بداعي اللعب العنيف وقراره صحيح ومميز حيث أن كولينز لم يلعب الكرة بل قفز في الهواء بقدم ممدودة وأصاب غريليش في منطقة الفخذ ومعايير اللعب العنيف كانت موجودة من حيث السرعة، استعمال كولينز لمسامير حذاءه أثناء الإحتكاك، المنطقة التي أصابت جسم غريليش وهذا ما جعل الحكم يقدر الحالة كما يجب ويتخذ القرار الصحيح بسبب تركيزه وتمركزه الجيد وامتلاكه لزاوية رؤية صحيحة وطبعا حكم تقنية الفيديو لم يتدخل هنا بل أكد فقط على صحة قرار الحكم.