شهدت مباريات افتتاح الجولة الثانية من ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم بعض الحالات التحكيمية المثيرة للجدل. وسنتوقف عند أهمها لشرحها من وجهة نظر تحكيمية بحتة.

·بايرن ميونيخ الألماني 2- صفر برشلونة الإسباني ( الحكم الدولي الهولندي داني ماكيلي ):

الحالة:الحادثة الأهم في هذه المباراة كانت عندما طالب برشلونة بركلة جزاء مع احتكاك حصل بين لاعب البرسا ​ديمبيلي​ و​ألفونسو ديفيس​ لاعب البايرن داخل منطقة جزاء الفريق البافاري، لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره صحيح.

شرح الحالة:لم يرتكب ديفيز أي مخالفة، فقدمه كانت في الخلف وقدم ديمبيلي في الأمام، كما أن ديفيز وضع قدمه على الأرض ولم يذهب أبدا باتجاه قدم ديمبيلي مباشرة، والإحتكاك كان أكثر من طبيعي والحالة ليست سهلة، لكن الحكم قيّمها بشكل جيد، وهذا ما جعل حكام تقنية الفيديو لا يتدخلون أبدا في القرار بعد ان اعتبروا ان قرار الحكم الرئيسي كان في محله.

·فكتوريا بيلزن التشيكي 0-2 إنتر ميلانو الإيطالي ( الحكم الدولي السويسري ساندرو شارير ):

الحالة: في الدقيقة 61، ارتكب لاعب فيكتوريا بافل بوتشا مخالفة على لاعب إنتر ميلانو باريلا، واحتسب الحكم المخالفة وقام بإنذار بوتشا بسبب التهور، لكن قراره خاطئ.

شرح الحالة:تدخل بوتشا بقوة مفرطة وبشكل خطر على قدم باريلا، مستعملاً مسامير الحذاء، ونقطة الإلتحام كانت حساسة حيث أن بوتشا أصاب الكاحل بشكل مباشر. وبالتالي هذا يعتبر قوة مفرطة وليس تهوراً وكان يستحق الطرد. اكتفى الحكم الرئيسي ببطاقة صفراء، اكن حكم تقنية الفيديو تدخل بشكل مباشر وطلب من الحكم شارير التدخل ومعاينة الحالة مجددا. عندها، قام الحكم بتغيير قراره وطرد لاعب فيكتوريا بلزن.