عاد ​باريس سان جيرمان​ لاعتلاء صدارة الدوري الفرنسي بالفوز على ضيفه ستاد بريست بهدف نظيف، السبت، بالجولة السابعة من المسابقة. وحمل هدف المباراة الوحيد توقيع النجم البرازيلي نيمار بعد مرور نصف ساعة على بداية المباراة.حقق نادي أولمبيك ​​مارسيليا​​ الفوز امام ​ليل​ وبواقع 2-1 على ارضية ملعب الفليدروم وبهذا الفوز خطف مارسيليا المركز الثاني في جدول الترتيب فيما تراجع ليل الى المركز السادس.

وقفز ​برشلونة​ مؤقتا لصدارة الليغا بفوزه المستحق على قادش في عقر داره برباعية دون رد، على ملعب رامون دي كارانزا، السبت، ضمن الجولة الخامسة بالدوري الإسباني. وسجل أهداف برشلونة، ​فرينكي دي يونغ​ و​روبرت ليفاندوفسكي​ وأنسو فاتي وعثمان ديمبلي، في الدقائق (55 و65 و86 و90+2).
وبهذا الانتصار قفز برشلونة لصدارة جدول ترتيب الليغا برصيد 13 نقطة بشكل مؤقت، بينما تجمد رصيد قادش بدون نقاط في المركز الأخير. وحقق نادي اتلتيكو مدريد فوزاً كبيراً امام خصمه سيلتا فيغو وبواقع 4-1ليخطف الروخي بلانكوس المركز الرابع مؤقتاً.

واقتنص ​إنتر ميلانو​ فوزا صعبا أمام ضيفه تورينو (1-0)، السبت في المرحلة السادسة من الدوري الإيطالي "الكالتشيو".
فعلى ملعب جوزيبي مياتزا، خطف لاعب الوسط الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش هدف الفوز لإنتر ميلانو قبل دقيقة واحدة من نهاية المواجهة أمام تورينو. وحقق نادي ال​ميلان​ فوزاً صعباً امام خصمه سامبدرويا وبواقع 2-1 وبهذا الفوز خطف الميلان المركز الثاني في جدول الترتيب.


نهضة بركان يفوز بكأس السوبر الافريقي...

حقق فريق ​نهضة بركان​ المغربي لقب ​كأس السوبر الأفريقي​ بفوزه على فريق ​الوداد الرياضي​ المغربي بثنائية نظيفة (2-0) في المباراة التي جرت على ملعب المجمع الرياضي الامير مولاي عبد الله.


متفرقات دولية ومحلية:

- عبر ​تشافي​ هرنانديز المدير الفني ل​برشلونة​ عن سعادته بالانتصار بنتيجة 4-0 خلال مواجهة ​قادش​ ضمن منافسات الجولة الخامسة من الليغا.وقال تشافي: "الأزمة التي حدثت للمشجع كانت مزعجة للغاية للجميع، والصحة والحياة فوق أي شيء آخر". "حققنا فوزا مهما في ملعب صعب وصنعنا الفرص وسيطرنا على اللعب وأضفنا 3 نقاط وضعتنا في مقدمة جدول الترتيب".

- كشفت تقارير صحفية أن اللاعبإبراهيم حداد انضم إلى نادي ​بيروت​ لكرة السلة، قادما من الشانفيل، دون الكشف عن مدة أو تفاصيل العقد.

- اتهم المهاجم الفرنسي أنتوني ​مارسيال​ مدربه السابق جوزيه ​مورينيو​ بعدم احترامه خلال فترة وجودهما معًا في ​​مانشستر يونايتد​​. وقال مارسيال: "بدأ الأمر برقم القميص. خلال الإجازات، أرسل لي رسالة يسألني عما إذا كنت سأغير إلى الرقم 11، موضحًا أنه كان رائعًا لأنه كان رقم الأسطورة راين غيغز. يحترمني بشكل مباشر. تحدث عني في الصحافة، عبارات صغيرة، كما فعل مع كريم بنزيما في ريال مدريد. في موسم 2017-18، كنت هداف الفريق في الجزء الأول من الموسم، أحضر أليكسيس سانشيز وبعد ذلك لم ألعب كثيرًا، لقد كان موسم كأس العالم أيضًا، وكلفني كثيرًا في النهاية، خاصة وأن الفريق الفرنسي فاز، وكان يجب أن أكون هناك".


- تقام اليوم بتمام الساعة ٤ عصرا مباراة قمة الجولة الثانية من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم بين العهد والنجمة على ملعب جونية.