يستهل مدرب ​لايبزيغ​ الجديد ​ماركو روز​ مشواره مع فريقه الجريح بامتحان صعب على أرضه بمواجهة ​بوروسيا دورتموند​، الفريق الذي أقاله قبل بضعة أشهر، السبت في المرحلة السادسة من ​الدوري الالماني لكرة القدم​، فيما يأمل ​بايرن ميونيخ​ حامل اللقب في العودة الى الانتصارات بعد تعادلين تواليًا.

وعيّن لايبزيغ الخميس ماركو مدربًا للفريق في صفقة تمتد حتى عام 2024، وذلك غداة إقالة الإيطالي-الالماني ​دومينيكو تيديسكو​ بسبب تردي النتائج.

وأقيل روز من تدريب دورتموند في أيار/مايو الفائت بعد موسم واحد من تسلمه المسؤولية على رغم قيادة الفريق الى المركز الثاني على بُعد ثماني نقاط من بايرن حامل اللقب.

خلال تقديمه، قال المدير الفني الذي ولد في لايبزيغ ولا يزال يعيش في المدينة، إن لديه أفكار ورؤية حول كيفية تغيير موسم الفريق الذي يقبع في المركز الحادي عشر بعد اكتفائه بفوز واحد من خمس مباريات مقابل خسارتين وتعادلين.

ووعد روز: "بفعل الأشياء بشكل مختلف"، مضيفًا "علينا أن نحقق الاستقرار من خلال النشاط. نريد أن نكون أكثر استقرارا في الدفاع من خلال ممارسة المزيد من الضغط على الكرة في الهجوم".

وأكد روز أنه "مرتبط جدا" بمسقط رأسه، معترفا بأنه "ليس من السهل أبدًا أن يكون لديك مثل هذه المسؤوليات الجسيمة في مدينتك، وأنا أعلم أنه سيتم الحكم عليّ وفقا لنتائجي".

ويأمل صاحب الـ45 عامًا في استخراج الافضل من هداف الفريق التاريخي تيمو فيرنر الذي عاد من تشيلسي هذا الصيف بعد موسمين مخيبين في إنكلترا، والفرنسي كريستوفر نكونكو.

وأقيل تيديسكو الذي قاد لايبزيغ إلى اول لقب في تاريخه بعد تتويجه بمسابقة الكأس المحلية الموسم الماضي، من منصبه الاربعاء في أعقاب الهزيمة المدوية على أرضه أمام شاختار الأوكراني 1-4 الثلاثاء في مستهل دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا والتي أتت بعد سقوطه أيضًا برباعية نظيفة أمام مضيفه أينترخت فرانكفورت في الدوري الاسبوع الماضي.

يحتل دورتموند المركز الثاني بفارق الاهداف فقط عن فرايبورغ المتصدر الذي يقدم بداية مفاجئة للموسم ومتقدمًا بنقطة عن العملاق البافاري الثالث.

- بايرن للعودة -

بعد بداية موسم نارية شهدت تسجيله 15 هدفًا في ثلاثة انتصارات، سقط بايرن في فخ التعادل 1-1 في آخر مباراتين أمام بوروسيا مونشنغلادباخ وأونيون برلين.

ويدخل بطل ألمانيا في السنوات العشر الاخيرة الى مباراته السبت ضد ضيفه شتوتغارت في أعقاب فوز مهم خارج معقله على إنتر الايطالي 2-صفر في افتتاح دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا الاربعاء.

ويختتم فرايبورغ المرحلة الاحد على أرضه ضد مونشنغلادباخ التاسع بحثًا عن فوز رابع تواليًا، إذ جاءت خسارته الوحيدة هذا الموسم على يد دورتموند.

وأنهى فرايبورغ المرحلة الماضية في صدارة الترتيب للمرة الثانية فقط في تاريخه، علمًا أن الاولى كانت بعد الجولة الافتتاحية من موسم 2000-2001.

ويتطلع أونيون برلين الرابع (11 نقطة) في الحفاظ على سجله خاليًا من الهزائم عندما يحل على كولن الاحد.