شهد اليوم الثاني من الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعض الحالات التحكيمية خصوصا في مباراة ​نابولي​ و​ليفربول​ سنتحدث عنها.

*الحالة

عند الدقيقة 5 حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة نابولي بعد لمسة يد على ميلنر داخل منطقة جزاء ليفربول وقراره صحيح لكنه ناقص.

شرح الحالة:

يد ميلنر كانت بعيدة عن جسمه وجعلت الجسم يبدو أكبر رغم أن اللمس كان بسيطا لكن هذا لا يعني عدم وجود مخالفة وقرار الحكم صحيح لكنه منقوص فكان يجب عليه توجيه إنذار لميلنر لقطع هجمة واعدة فأي تسديدة متجهة على المرمى وتمنع باليد يجب أن يحصل مانعها على بطاقة صفراء.

*الحالة

الدقيقة 15 طالب نابولي بركلة جزاء بعد احتكاك بين مدافع ليفربول فيرجيل فان دايك ومهاجم نابولي أوسيمهن لكن الحكم أمر بمتابعة اللعب وقراره خاطئ.

شرح الحالة:

فان دايك لم يلعب الكرة أبدا وهو قام بدهس قدم مهاجم نابولي وبالتالي الفريق الإيطالي استحق ركلة جزاء والحكم قراره خاطئ ليتدخل حكم تقنية الفيديو ويطلب من الحكم الإسباني المجيئ ورؤية الحالة عبر الشاشة والأخير لم يتردد في تغيير قراره واحتساب ركلة جزاء لمصلحة نابولي وتوجيه بطاقة صفراء لفان دايك كون الأخير دهس بشكل منهور على حذاء أوسيمهن وفي النهاية تم اتخذا القرار الصحيح بعد تدخل فعال من حكم تقنية الفيديو.