يسعى باريس سان جيرمان حامل اللقب لتعويض دعسته الناقصة بعد اهداره نقاطه الأولى هذا الموسم أمام ​موناكو​ في المرحلة الماضية، وذلك عندما يحلّ الأربعاء ضيفاً على ​تولوز​ ضمن المرحلة الخامسة من ​الدوري الفرنسي لكرة القدم​، في حين يأمل ​مارسيليا​ و​لنس​ البقاء ضمن الركب والاستفادة من البداية الرائعة.

خطف نادي الإمارة تعادلا 1-1 بطعم الفوز على ملعب مضيفه "بارك دي برانس" في المرحلة الرابعة، ليوقف زحف النادي الباريسي والبداية الاستعراضية لفريق المدرب كريستوف غالتييه مع 3 انتصارات تواليا سجل خلالها 17 هدفا، بمعدل أكثر من 5 أهداف في المباراة الواحدة، حيث سحق كليرمون بخماسية نظيفة ومونبلييه 5-2 وليل 7-1.

ورغم اهداره نقطتين، يتصدّر سان جيرمان الترتيب برصيد 10 نقاط، متساوياً مع مارسيليا ولنس ولكن مع أفضلية أهداف لصالحه (+14).

في المقلب الآخر، يأمل تولوز أن تكون نسبة جهوزيته كاملة من أجل الوقوف أمام المد الباريسي، لذا تحضر بداية عبر الاعلان عن اقامة المباراة في ملعب ممتلئ يتسع لـ 31700 متفرج.

ويخوض مارسيليا الثاني مباراة سهلة على الورق بمواجهة ضيفه كليرمون فيران التاسع، منتشيا من فوزه الأخير على نيس 3-صفر.

ويأمل مارسيليا في أن يحقق فوزه الثالث تواليا بعد نيس وموناكو 2-1 والرابع منذ بداية الموسم بعدما استهل مغامرته بفوز كبير على رينس 4-1 قبل أن يسقط في فخ التعادل أمام بريست 1-1.

وبدوره، يسعى لنس الثالث لتضييق الخناق على منافسَيه عندما يستقبل لوريان الخامس مع 7 نقاط.

ويهدف لنس لتحقيق فوزه الثالث توالياً بعد اسقاطه موناكو على أرضه بنتيجة 4-1 في المرحلة الثالثة، ليعاود الكرّة أمام رين 2-1 في المرحلة الماضية، علماً انه استهل الموسم بفوز على بريست 3-2 وتعادل سلبي مع ​أجاكسيو​.