جولة أوروبية جديدة بدأت في الدوريات الأوروبية الكبرى حيث كان لا بد من أن تشهد العديد من الحالات التحكيمية والتي سنستعرض أبرز ما حصل في مباراة ​تشيلسي​ و​ليستر سيتي​ ضمن الجولة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.


• تشيلسي 2-1 ليستر سيتي:

1. الحالة الأولى كانت عند الدقيقة 13 حيث احتسب الحكم ركلة جزاء لمصلحة تشيلسي بعد احتكاك داخل منطقة جزاء ليستر سيتي بين المدافع تيليمانس ومهاجم تشيلسي تشيك حيث قام تيليمانس بشد تشيك والقرار صحيح من الحكم وركلة الجزاء صحيحة لكن قبل ذلك كان هناك تسلل في بداية هجمة تشيلسي. التسلل كان دقيق ومهاجم تشيلسي كان متقدما بسنتيمترات قليلة لا يمكن كشفها عبر العين المجردة وبالتالي تدخل حكم تقنية الفيديو وطلب من الحكم إلغاء ركلة الجزاء بسبب التسلل الذي بدأت الهجمة به وهذا ما حصل.
2. الحالة الثانية كانت عند الدقيقة 22 حيث قام الحكم بتوجيه بطاقة صفراء للاعب تشيلسي غالاغير بعد مخالفة ارتكبها على لاعب ليستر سيتي هال وذلك بسبب إيقاف هجمة واعدة وهذا فعلا كان قرارا صحيحا لأن غالاغير قام بعرقلة هال والأخير كان لديه مساحة واضحة للتقدم وهناك عدة خيارات للتمرير وبالتالي الهجمة الواعدة موجودة وقرار الإنذار صحيح.
3. الحالة الثالثة كانت عند الدقيقة 28 حيث قام الحكم بتوجيه بطاقة صفراء ثانية للاعب تشيلسي غالاغير وطرده من الملعب بعد مخالفة ارتكبها على لاعب ليستر سيتي بارنز وقراره كان هذه المرة أيضا صحيح حيث أن غالاغير عرقل بارنز على مستوى القدم والأخير كان لديه مساحة أكثر من مميزة للتقدم ولم يكن هناك عدد مدافعين كافي ما يعني أن شروط الهجمة الواعدة متوفرة وقرار الطرد صحيح وجريئ من الحكم مع إشهار بطاقتين صفراوتين في ظرف 6 دقائق.