بعد مسيرة احترافية زاخرة امتدت 27 عاماً وأصبحت خلالها بين أبرز لاعبات كرة المضرب في التاريخ، تودّع الأميركية ​سيرينا ويليامز​ عالم التنس بخوضها بطولة الولايات المتحدة، آخر البطولات الأربع الكبرى، الأسبوع المقبل على ملاعب ​فلاشينغ ميدوز​.

سيرينا التي تحتفل الشهر المقبل بميلادها الحادي والأربعين، وضعت حداً للتكهنات حول مستقبلها مطلع هذا الشهر، معلنة ان "العدّ التنازلي" لمسيرتها قد بدأ، لتكون مشاركتها الأخيرة في بطولة فلاشينغ ميدوز الكبرى في نيويورك.

كتبت "هناك أوقات في الحياة يجب أن تقرّر المضي في اتجاه مختلف. يكون الأمر صعباً عندما تحب شيئاً ما كثيراً".

تابعت "يجب أن أركز على كوني أمّاً، وأهدافي الروحية، وأخيراً اكتشاف سيرينا مختلفة ولكن متحمّسة. سأستمتع بهذه الأسابيع القليلة المقبلة".

وفازت سيرينا بآخر ألقابها الـ23 في البطولات الكبرى في أستراليا عام 2017 عندما كانت حاملاً بابنتها أولمبيا، فيما كان الاول في فلاشينغ ميدوز 1999 عندما كانت بعمر السابعة عشرة على حساب السويسرية مارتينا هينغيس وبدأت مشواراً رائعاً مع شقيقتها الكبرى فينوس.

منذ تتويجها الأخير في 2017، أخفقت في إضافة لقب كبير واحد لمعادلة الرقم القياسي الذي تحمله الأسترالية مارغاريت كورت (24) بعد أن خسرت أربع مباريات نهائية في الـ"غراند سلام".

تملك أيضاً في رصيدها 73 لقباً في منافسات الفردي في مسيرتها الاحترافية، بالاضافة الى 23 في الزوجي وأربع ميداليات ذهبية أولمبية.