أقيمت يوم الجمعة فعاليات قرعة دور المجموعات من مسابقة الدوري الأوروبي لموسم 2022-2023،
المجموعة الأولى: آرسنال الإنكليزي - ايندهوفن الهولندي - بودو خليمت النروجي - زيوريخ السويسري.
المجموعة الثانية: دينامو كييف الأوكراني - رين الفرنسي - فنربخشة التركي - لارناكا القبرصي.
المجموعة الثالثة: روما الإيطالي - لودوغوريدس البلغاري - ريال بيتيس الاسباني - هلسينكي الفنلندي.
المجموعة الرابعة: براغا البرتغالي - مالمو السويدي - يونيون برلين الألماني - سانجلواز البلجيكي.
المجموعة الخامسة: مانشستر يونايتد الإنكليزي - ريال سوسييداد الاسباني - شيريف تيراسبول المولدوفي - أومونيا القبرصي.
المجموعة السادسة: لاتسيو الايطالي - فينورد الهولندي - ميتيلاند الدنماركي - شتوم غراست النمساوي.
المجموعة السابعة: أولمبياكوس اليوناني - كاراباخ الأذربيجاني - فرايبورغ الألماني - نانت الفرنسي.
المجموعة الثامنة: النجم الأحمر الصربي - موناكو الفرنسي - فرينشفاروسي المجري - طرابزون سبور التركي.

وللتعرف على قرعة ​دوري المؤتمر​ الأوروبياضغط هنا

رونالدو​ معروض على ​نابولي​ و​ميلان

كشفت شبكة سكاي أن وكيل أعمال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خورخي ميدنيز، عرضه على ناديي نابولي وميلان. وتابعت الشبكة أن مينديز عرض على نابولي فكرة التعاقد مع فيكتور أوسيمين مقابل مبلغ كبير من المال بالإضافة إلى خدمات رونالدو، وألمحت الشبكة إلى أن نابولي يريد أكثر من 100 مليون يورو للتخلي عن المهاجم النيجيري.

ايساك يوقع مع نيوكاسل

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنكليزي، يوم الجمعة، رسمياً التعاقد مع المهاجم السويدي أليكسندر ايساك، قادماً من ريال سوسييداد الاسباني. وأشار النادي الإنكليزي إلى أن ايساك وقع على عقد طويل الأمد.

أكد الإعلامي إسلام صادق أن الأهلي المصري توصل إلى اتفاق شبه نهائي مع البوسني وحيد خليلوزيتش مدرب منتخب المغرب السابق لخلافة البرتغالي ريكاردو سواريش في الموسم المقبل.

فرستابن يحلق بعيداً بالتجارب الحرة الثانية في بلجيكا

وفي الرياضات الميكانيكية، حسم بطل العالم الهولندي ​ماكس فرستابن​ سائق فريق ردبُل منافسات التجارب الحرة الأولى لفعاليات ​جائزة بلجيكا الكبرى​، الجولة الرابعة عشر لموسم 2022 لل​فورمولا وان​، حيث إستطاع إعتلاء جدول الترتيب مسجلاً زمن الدقيقة الواحدة و45.507 ثانية، متفوقاً بسهولة على المونغاسكي شارل لوكلير سائق فيراري بأكثر من ثمانية أعشار من الثانية، واتى البريطاني ​لاندو نوريس​ على سيارة مكلارين بالمركز الثالث.

​لبنان يخرج امام اليابان مرفوع الرأس

ضمن منافسات ​​بطولة اسيا لكرة السلة تحت 18 عاماً​​ التي تقام على الاراضي الايرانية، خرج منتخب ​​لبنان​​ من فعاليات الدور نصف النهائي بعد خسارته بنتيجة 67 - 80 وبفارق 13 نقطة امام ​منتخب اليابان​ بعد حيم وصوله الى بطولة العالم عقب الفوز المجنون بعد ان قلب النتيجة ينتيجة 65 - 63 وبفارق نقطتين امام صاحب الارض ​منتخب ايران​ في الدور الاول والتفوق في ربع النهائي على المنتخب ​الفيليبين​ي​.

متفرقات دولية:

- يتفوق نجم منتخب لبنان لكرة السلة ​وائل عرقجي​ على جميع لاعبي تصفيات اسيا المؤهلة الى نهائيات كاس العالم لكرة السلة في النافذة الرابعة في التصويت الغير رسمي الذي يجريه الاتحاد الدولي لكرة السلة عبر موقعه الرسمي بعد ان تخطى عداد الاصوات التي حصل عليها كأفضل لاعب ب1300 صوت، وكان المنتخب اللبناني قد تفوق على المنتخب الفليبيني بفارق اربع نقاط وبواقع 85 - 81 في وقت يتفوق عرقجي على اقرب منافسيه اللاعب الفليبيني المجنس، نجم الـNBA جوردن كلاركسون الذي يمتلك في رصيده 759 صوتا وكان عرقجي افضل مسجلي المنتخب اللبناني في المباراة التي جمعته مع الفليبيني في النافذة الرابعة ب24 نقطة، للتصويت لعرقجياضغط هنا.

- كشف نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي عن رقم قميص نجمه الجديد، كاسيميرو، الذي انضم للفريق في الصيف الحالي قادما من ريال مدريد الإسباني وهو الرقم 18، رقم النجم السابق بول سكولز.

-حقق ​المنتخب السعودي​ لكرة اليد الفوز على منتخب ​اليابان​ ليتصدر مجموعته الثانية في البطولة الآسيوية التاسعة لمنتخبات الناشئين، المؤهلة لبطولة العالم 2023، والمقامة منافساتها في العاصمة البحرينية المنامة.