حقق محاربو منتخب لبنان فوزا كبيرا على ضيفهم الفلبيني المدجج بنجوم ال nba وتخطوهم بنتيجة 85 - 81 في مجمع نهاد نوفل لحساب التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم ليضع قدما في العرس الكبير.


خاص – الحاج: الجميع حاضر عندما يحين دوره وعرقجي: نستحق المزيد من الإحترام

عبر مدرب المنتخب اللبناني لكرة السلة ​جاد الحاج​ عن سعادته الكبيرة بفوز المنتخب المثير والمهم على حساب منتخب الفلبين بنتيجة 85-81.

وقال الحاج بعد إنتهاء المباراة :"بدأنا المباراة بشكل سيء، لكننا تمكينا من العودة والسيطرة بعد ان فهمنا اسلوب لعب جوردان كلاركسون نجم منتنخب الفلبين الأول".وعند سؤاله عن الدور الذي لعبه كريم زينون لتعويض غياب سيرجيو درويش، أثنى المدرب على اداء كريم وباقي اللاعبين، وأكد أن المنتخب كان يعمل على خطة لإيقاف كلاركسون ونجحت في نهاية المطاف، رغم تسجيله 28 نقطة. أما نجم المنتخب ​وائل عرقجي​ فأثنى على الأداء الذي قدمه الجميع في هذه المباراة، وأكد أن جميع المنتخبات التي ستأتي الى ارض لبنان عليها ان تحترم المنتخب وان تلعب تحت هذه الأجواء وبالأسلوب الذي يفرضه المنتخب اللبناني. وعند سؤاله من قبل مراسل السبورت عيسى ياسين عن الخطوة المقبلة للمنتخب قال عرقجي :"عليك توجيه هذا السؤال الى الاتحاد اللبناني، فنحن نقدم كل ما لدينا من أجل المنتخب، ونستحق المزيد من الإحترام". وأضاف وائل :"اللاعبون في آسيا يحصلون على فرصة للعب في اي من الدوريات الاسيوية كلاعب اسيوي، وهذا ما لا نحصل عليه في لبنان وسوريا والاردن، وأتمنى ان يتم معالجة الامر لمنح اللاعبين فرصة بالإحتراف واللعب في مختلف الدوريات الاسيوية القوية".


الهلال يحقق الفوز في ​الدوري السعودي

ضمن منافسات الجولة الاولى من ​دوري روشن السعودي​ لكرة القدم، حقق فريق ​الهلال​ فوزاً مهماً في المباراة التي استضافه بها فريق ​الخليج​ على ملعب الامير محمد بن فهد، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 2 – 0.

تأهل وست هام وفيورنتينا في تصفيات المؤتمر

تاهل نادي ​وست هام​ يونايتد الى دور المجموعات من بطولة ​دوري المؤتمر​ الاوروبي بعدما جدد فوزه على فيبورغ الدنماركي 3 - 0 في حين فاز ذهابا 3 - 1.من جهته اكتفى نادي ​فيورنتينا​ الايطالي بالتعادل السلبي 0 - 0 امام مضيفه تفنتي انشكده الهولندي واكتفى بالفوز ذهابا 2 - 1 ليحسم تاهله. وتأهل فريق ​فياريال​ بتخطيه هايدوك سبليت الكرواتي بواقع 2 – 0. ورافقه الى دور المجموعات كل من ​اي زد آلكمار​ الهولندي بفوزه على جل فيسنتي البرتغالي بهدفين لهدف، و​اسطنبول باشاك شهير​ التركي الذي انتصر على رويال انتويرب البلجيكي بواقع 3 – 1،

تصفيات الدوري الأوروبي...

تاهل نادي فنربخشة التركي الى دور المجموعات من بطولة ​الدوري الاوروبي​ لكرة القدم بعدما جدد فوزه على ضيفه اوستريا فيينا النمساوي وبنتيجة 4 - 1 في لقاء الاياب الذي جمع الفريقان. وفي باقي المباريات اقصى نادي زالغيريس الليتواني نظيره لودوغوريتس البلغاري بفوزه ايابا 3 - 2 وخسارته ذهابا 0 - 1. اما مالمو السويدي ففاز على سيفاس سبور التركي 2 - 0 بعد ان فاز ذهابا 3 - 1اما اومونيا نيقوسيا فقد تاهل على حساب غنت البلجيكي. و

متفرقات دولية ومحلية:

- تعادل منتخب ​لبنان​ للشباب دون 20 عاما وديا مع نظيره السوري في ملعب أمين عبد النور في بحمدون تحت أنظار مدرب المنتخب الأول الصربي ألكسندر إليتش ومدير المنتخب فؤاد بلهوان.

- تحدث حارس مرمى فريق ​بايرن ميونيخ​ الالماني ​مانويل نوير​ عن المواجهات المرتقبة التي ستجمع الفريق البافاري في دور المجموعات لبطولة ​دوري ابطال اوروبا​ لكرة القدم. وفي حديث له، قال نوير: "​برشلونة​ و​الإنتر​ سيكونان من أبرز اللقاءات في مرحلة المجموعات، فريقان عظيمان ولديهم ملاعب عظيمة، أنا أتطلع للمشاركة في هذه المجموعة، من الجيد أيضًا أن نلتقي مع زميلنا السابق روبرت ليفاندوفسكي في الفترة القريبة".


- علق ناصر ​الخليفي​ رئيس نادي ​​باريس سان جيرمان​​ على قرعة الفريق الفرنسي في دوري أبطال أوروبا والتي أوقعته في المجموعة الثامنة برفقة أندية يوفنتوس وبنفيكا ومكابي حيفا.
وقال الخليفي "سعداء بعودة أجواء دوري أبطال أوروبا إنها البطولة الأجمل في العالم. نريد الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة ونعمل يوميا بكل جدية لتحقيق هذا الطموح".